الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد وشينزو يشهدان توقيع 3 اتفاقيات بين الإمارات واليابان

محمد بن راشد ورئيس الوزراء الياباني خلال توقيع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي (الصور من وام)

محمد بن راشد ورئيس الوزراء الياباني خلال توقيع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي (الصور من وام)

دبي (وام) - شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومعالي شينزو آبي رئيس وزراء اليابان أمس، التوقيع على اتفاقيتين ومذكرة تفاهم بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان، وذلك في قصر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في زعبيل.
حضر توقيع الاتفاقيات، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وسعيد النويس سفير الدولة لدى اليابان، ويوشيهيكو كامو سفير اليابان لدى الدولة، إلى جانب عدد من الشيوخ والمعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة، وأعضاء الوفد المرافق للضيف.
وتم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين مشروع كلمة للترجمة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ومؤسسة اليابان، وقعها عن جانب دولة الإمارات معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس الهيئة، فيما وقعها عن الجانب الياباني إييجي تاغوتشي نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة اليابان.
كما تم توقيع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب المفروضة على الدخل، ووقعها عن جانب دولة الإمارات، معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، فيما وقعها عن الجانب الياباني يوشيهيكو كامو السفير الياباني لدى الدولة. وتم كذلك التوقيع على اتفاقية الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، ووقعها عن جانب دولة الإمارات السفير حمد بن علي الكعبي المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، فيما وقعها عن الجانب الياباني يوشيهيكو كامو السفير الياباني لدى الدولة.
وبارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم توقيع الاتفاقيات، وتبادل التهنئة مع رئيس الوزراء الياباني، معرباً سموه عن أمله بأن تكون هذه الاتفاقيات فاتحة خير لعلاقات أوسع بين دولة الإمارات واليابان، وتحقيق المصالح الوطنية العليا للبلدين والشعبين الصديقين.

اقرأ أيضا

«محمد بن راشد للإدارة» تستضيف مؤتمر أبحاث الحكومة الرقمية