الإمارات

الاتحاد

«تنفيذي الشارقة» يناقش تنظيم إنشاء وتمديد وتوصيل الخدمات عبر الطرق

ولي عهد الشارقة خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي بالإمارة (وام)?

ولي عهد الشارقة خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي بالإمارة (وام)?

الشارقة (وام) - ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، الاجتماع الأسبوعي الاعتيادي للمجلس، الذي عقد صباح أمس بمكتب سمو الحاكم، واستهل بالتصديق على محضر الجلسة السابقة، ثم استعرض المواضيع العامة المدرجة على جدول أعمال جلسته والتي تتعلق بشؤون الإمارة.
وناقش المجلس تنظيم عمليات الإنشاء وتمديد وتوصيل الخدمات عبر الطرق المعبدة والمرصوفة من قبل مختلف الدوائر الخدمية في الإمارة، موجهاً بضرورة التنسيق مع دائرة الأشغال العامة قبل الشروع في تنفيذ أي من تلك الأعمال.
كما ناقش أعضاء المجلس المذكرة المقدمة من دائرة التخطيط والمساحة، والمتعلقة بدراسة عدد من المشاريع والأنشطة التجارية والاقتصادية في الإمارة، وآلية تنظيمها وإيجاد الآليات المناسبة لممارسة تلك الأنشطة ومقترحات الدائرة حول هذا الشأن.
ووجه المجلس بعد اطلاعه على ما تم عرضه من دائرة التخطيط والمساحة، والشرح المقدم من المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس الدائرة، بالاجتماع مع الجهات ذات العلاقة في الإمارة لمزيد من الدراسة ووضع التوصيات المناسبة والضوابط والمعايير والشروط اللازمة لتنظيم مثل هذه الأنواع من الأنشطة، بما يتوافق مع الشأن الاقتصادي والتجاري والأمني والبيئي للإمارة.
ووفقاً لما نص عليه قانون إنشاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ولائحته الداخلية بشأن رفع توصياته الصادرة بعد مناقشته لسياسات الدوائر الحكومية إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اطلع المجلس التنفيذي على المذكرة المحالة إليه من صاحب السمو حاكم الشارقة والمتضمنة توجيهات سموه بإحالة وعرض توصيات المجلس الاستشاري بشأن مناقشة سياسة دائرة الإسكان للمجلس التنفيذي.
واستمع المجلس من المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان إلى رد الدائرة على توصيات المجلس الاستشاري، وناقش المجلس التوصيات والردود الواردة من دائرة الإسكـان عليهـا ووجه أمانته العامة بمخاطبة دائرة الإسكان بإحالة ورفع هذه الردود للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.
واستمع المجلس من طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية نائب رئيس اتحاد رياضة المعاقين لقطاع اللجنة البارالمبية حول نتائج زيارته الأخيرة لموسكو للحضور والمشاركة في اجتماع الاتحاد العالمي لرياضة الكراسي المتحركة والبتر.
وتناول اجتماع المجلس التنفيذي مناقشة عدد من القضايا والقرارات التي تصب في خدمة الشارقة.

اقرأ أيضا

إماراتي يفوز بجائزة الطبيب العربي 2020