الإمارات

الاتحاد

حميد النعيمي يؤكد ضرورة تقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين والمقيمين

عجمان (وام) - اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في مكتبه بالديوان الأميري، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، على الاستراتيجيات والخطط والمشاريع التي تنفذها وزارتا الصحة والثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الإمارة خلال الفترة المقبلة.
وناقش سموه خلال استقباله أمس، معالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وزير الصحة بالإنابة، عددا من القضايا الصحية والثقافية والأنشطة المتعلقة بالشباب، وتعرف سموه من معالي الوزير على سياسة واستراتيجية الوزارتين للمرحلة القادمة، إضافة إلى آخر مستجدات وبرامج وأنشطة الوزارتين، وما تم الانتهاء من تنفيذه من المشاريع الصحية والثقافية في إمارة عجمان ومنها المركز الثقافي الذي يفتتح منتصف شهر مايو الجاري، حيث بدأت الاستعدادات لتجهيز المبنى واختيار الكادر الوظيفي ووضع خطط تنفيذ مجموعة من البرامج والأنشطة.
وقدم معالي الوزير شرحا حول ما وصل إليه العمل في مستشفى “مصفوت” المتوقع استلامه نهاية العام الجاري، ومستشفى النساء والولادة الذي يضم 170 سريرا، وأصبح جاهزاً للتشغيل بعد تعيين كادره الفني والأطباء والممرضين بنسبة 90 في المائة، ومن المتوقع تشغيله منتصف شهر يونيو المقبل، إضافة إلى عدد من المشاريع والخطط والتوسعات في المستشفيات والمراكز الصحية وتطوير الخدمات.
وأكد صاحب السمو حاكم عجمان خلال اللقاء، ضرورة التركيز على تقديم أفضل الخدمات المتميزة في المجال الصحي في كافة إمارات الدولة، بجانب ما تنفذه الوزارة من مشاريع صحية وتوسع في تطوير الخدمات على مستوى الإمارة والاهتمام ببرامج التوعوية الخاصة ببعض الأمراض المنتشرة خاصة مرض السكري وغيرها، فضلا عن الاهتمام بالتثقيف والتوعية بشأنها لتعم الفائدة على كافة المواطنين والمقيمين .
وأشاد سموه بجهود وزارتي الصحة والثقافة وما تقدمانه من خدمات متميزة في المجالين الصحي والثقافي في كافة إمارات الدولة عامة وإمارة عجمان خاصة، إضافة إلى ما تقوم به من استكمال البنية التحتية الصحية والثقافية والتوسع في تطوير الخدمات على مستوى الإمارة.
من جانبه، وجه معالي عبدالرحمن محمد العويس شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي على ما يقدمه من تسهيلات ودعم ومساندة لتطوير العمل في المجال الصحي والثقافي والقطاعات الأخرى.
وأشاد بالخدمات المتطورة والمتميزة التي يقدمها مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في عجمان خاصة التعامل مع البرامج التي طرحتها الوزارة مؤخرا لتسهيل التعرف على حالة المريض.
حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون المالية والإدارية، ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري، وحمد بن راشد النعيمي مدير الديوان الأميري، وحمد عبيد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية ومستشفى الشيخ خليفه بن زايد وعدد من كبار المسؤولين.
إلى ذلك، استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في مكتبه في الديوان الأميري بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان أمس، معالي حمد عبدالرحمن المدفع أمين عام شؤون المجلس الأعلى في وزارة شؤون الرئاسة الذي قدم للسلام على سموه.
حضر اللقاء، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون المالية، ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري، وحمد بن راشد النعيمي مدير الديوان الأميري وعدد من المسؤولين.
من ناحية اخرى استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في مكتبه بالديوان الأميري أمس، سيف شريف حماد النائب الأول لرئيس حكومة زنجبار الذي يزور البلاد حاليا والوفد المرافق له.
ورحب سموه خلال اللقاء بالنائب الأول لرئيس حكومة زنجبار، متمنيا له طيب الإقامة في بلده الثاني الإمارات، فيما تم استعراض علاقات التعاون الثنائية وسبل توطيدها بين الجانبين في مختلف الميادين الاقتصادية والثقافية والصحية والسياسية.
حضر اللقاء، الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، وحمد بن راشد النعيمي مدير الديوان الأميري وعدد من كبار المسؤولين.
كما استقبل صاحب السمو حاكم عجمان في مكتبه في الديوان الأميري أمس، بيهار بيجكو سفير جمهورية ألبانيا الذي قدم للسلام على سموه بمناسبة تسلمه مهام عمله لدى الدولة.
ورحب صاحب السمو حاكم عجمان بالسفير متمنيا له التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله، فيما جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائية وسبل توطيدها بين البلدين الصديقين.
وأعرب سفير البانيا عن سعادته بتمثيل بلاده لدى دولة الإمارات، مشيداً بمستوى العلاقات بين البلدين.
حضر اللقاء حمد بن راشد النعيمي مدير الديوان الأميري وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: مسبار الأمل شاهد على قدرة شبابنا