الاتحاد

الرياضي

علي الرميثي يقدم هدية النادي إلى ويندي دومينيك

أبوظبي (الاتحاد)- احتفى نادي تراث الإمارات مساء أمس بالفريق الأيرلندي المشارك في سباق فولفو المحيطات، في حفل تكريم أقيم بالقرية التراثية وحضره علي الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة بالنادي، ويندي دومينيك نائب السفير الأيرلندي بالدولة وأعضاء الفريق، إلى جانب عدد من رؤساء الأقسام بالنادي ومدير القرية التراثية.
وأشاد علي الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة بالنادي بمشاركة الفريق الأيرلندي لتعزيز الجوانب التراثية بين النادي والفريق من مدينة جالوي الأيرلندية لتعزيز التعاون البناء فيما بينهما في المجال البحري.
وقدم الرميثي هدية النادي إلى كيران مادن سفير أيرلندا، تسلمتها نيابة عنه ويندي دومنيك نائب السفير، كما قدم هدايا أخرى لعدد من المشاركين ضمن الفريق، عبارة عن قوارب تراثية من صنع القرية التراثية التابعة للنادي. وتخلل حفل التكريم، تقديم أعضاء الفريق الأيرلندي لمقطوعات موسيقية وأغان ورقصات شعبية أيرلندية نالت إعجاب الحضور.
وعقب حفل التكريم، أشادت ويندي دومينيك، بجهود ودعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات واهتمام سموه بالمحافظة على تراث الدولة من خلال إطلاعهم على برامج ونشاطات وسباقات النادي التي تقدم للأبناء ليتعرفوا على تراث دولتهم.
ومن جانبه، عبر الدكتور بيتر فاين مستشار المركز الوطني للإعلام، المنسق العام لسباق فولفو للمحيطات، عن امتنانه الكبير لدور النادي في نشر التراث البحري بالدولة، وقال: من خلال مشاركتنا بالسباق قد عمقنا الصداقة فيما بين بحارة الإمارات وبحارتنا التي تعدّ نواة لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين الاثنين، لافتاً إلى مشاركة الفريق الأيرلندي بالقارب «ليتل نورا» الذي يبلغ عمره مائة عام خلال سباقات فولفو للمحيطات.
أضاف أنهم تعرفوا على جهود نادي تراث الإمارات ونشاطاته وسباقاته البحرية التي تعدّ رائدة في المحافظة على التراث البحري التقليدي بالدولة.
واختتم مؤكداً أن السفارة الأيرلندية في الدولة وجهت الدعوة للإمارات لاستضافة ستة قوارب تراثية تابعة للنادي خلال شهر يونيو المقبل في مدينة جالوي بأيرلندا، كما وجهت الدعوة إلى فريق الأوبتمست بمدرسة الإمارات للشراع لزيارة أيرلندا.

اقرأ أيضا

الصربي ميتشو: الزمالك المصري فخر أفريقيا ولا يوجد شخص يرفض تدريبه