ثقافة

الاتحاد

العين تحتضن معرض «تميز بكتابك»

العين (الاتحاد) - انطلقت صباح أمس الأول ببلدية مدينة العين، فعاليات احتفالية باليوم العالمي للكتاب 2012، وتستمر ثلاثة أيام تحت شعار “تميز بكتابك”.
وتضمنت الفعاليات عدداً من الأنشطة الثقافية التي شملت عرضاً لأهم إصدارات الكتب وغيرها من المطبوعات، بالإضافة لتنظيم محاضرات وورش عمل لتوعية الجمهور بأهمية القراءة والاطلاع، وطلب العلم، وحث الجمهور لارتياد المكتبات العامة. كما شملت الفعاليات إقامة مرسم حر، وركناً للأفكار المشجعة للقراءة، ونادي البراعم، وفقرة كتاب أعجبني، ومسرحيات ومسابقات متنوعة منها مسابقة إعداد الشعر والنثر والقصة القصيرة.
وأكد راشد مغيير العميمي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المناطق- القطاع الغربي، أن هذا المعرض في نسخته الثالثة يأتي ضمن أولويات بلدية مدينة العين في دعم مبدأ المسؤولية الاجتماعية التي تندرج ضمن مبادرات القطاع الغربي في تنظيم البرامج التثقيفية المتنوعة والتي تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية القراءة والتعلم المستمر والمساهمة في بناء جيل استدامة.
وأشار إلى أن هذه المبادرة تتيح الفرصة لاكتشاف عالم الكتاب بجوانبه المتعددة وتقديره حق قدره والتعمق فيه وتوفير الأجواء الملائمة لجميع أفراد الأسرة لمتابعة القراءة وحسن اختيار مصادرها.

اقرأ أيضا