الرياضي

الاتحاد

شونبوك يواصل صحوته ويجتاز جوانججو بثلاثية ويتصدر «الثامنة»

نيقوسيا (ا ف ب) - اختلطت أوراق المجموعة الثامنة في الدور الأول من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوز شونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي على مضيفه جوانججو الصيني 3 - 1، وكاشيوا ريسول الياباني على ضيفه بروريرام يونايتد التايلاندي 1 - صفر أمس في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.
في المباراة الأولى، تابع شونبوك، بطل 2006 ووصيف بطل 2011، صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي بعد هزيمتن متتاليتين عندما تغلب على جوانججو المتصدر السابق للمجموعة في عقر داره بنتيجة كبيرة 3 - 1 وبعشرة لاعبين إثر طرد تشو سونج هوان (66).
وتقدم جوانججو عبر لين في وقت مبكر (10)، وعادل الضيف قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول عن طريق جيونج سيونج هون (44)، وفي الشوط الثاني، أضاف شونبوك رغم النقص العددي هدفين في الوقت بدل الضائع سجلهما لي كوانج هيون (90+1 و90+2).
وفي المباراة الثانية، اكتفى كاشيوا بهدف وحيد حمل توقيع البرازيلي لياندرو دومنيجيش في الدقيقة 23. وتصدر شونبوك الترتيب برصيد 9 نقاط مقابل 7 لكل من جوانججو وكاشيوا، و6 لبوريرام.
وتتحـدد هـويـة الفريقين المتأهلين إلى الدور الثاني في الجولـة الأخيـرة الحاسمة في 16 الحالي حيث يلتقي شونبوك موتورز مع كاشيوا ريسول، وبوريرام يونايتد مع جوانججو.

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»