الإمارات

الاتحاد

القبض على 6 أشخاص متهمين بسرقة عملاء البنوك بالشارقة

المتهمون بسرقة عملاء البنوك (من المصدر)

المتهمون بسرقة عملاء البنوك (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد) - تمكن رجال التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة من الإيقاع بتشكيل عصابي يضم ستة أشخاص من الجنسية الأفغانية متهمين بالقيام بالعديد من السرقات تجاه عملاء البنوك.
وكانت عدة بلاغات قد وردت مؤخراً لمراكز شرطة الشارقة من عملاء البنوك تفيد بتعرضهم للسرقة من قبل مجهولين، بعد إيهامهم بوجود أعطال بإطارات مركباتهم من قبل أشخاص يشتبه بأنهم على صلة بهذه السرقات بعد لحظات من قيامهم بسحب أموال ومغادرتهم أفرع البنوك العاملة بالشارقة.
وذكرت الشرطة أنه وفي ضوء البلاغات، قامت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بتشكيل فريق أمني للبحث عن مرتكبي هذه الجرائم وملاحقتهم والقبض عليهم، ومن خلال كمين محكم أعده الفريق تمكن من القبض على أربعة أشخاص يشتبه بأنهم على صلة بارتكاب الجرائم، وبمواجهة المذكورين اعترفوا بقيامهم بالسرقة من عملاء البنوك بالاشتراك مع شخصين آخرين تمكن الفريق القبض عليهما.
ولفتت إلى أنه ومن خلال عرض المتهمين على عدد من أصحاب البلاغات تعرفوا عليهم، وبالتحقيق معهم أشاروا إلى أنهم قاموا بتوزيع الأدوار فيما بينهم، حيث يقوم بعضهم بمراقبة عملاء البنوك أثناء تواجدهم داخل البنك وتحديد العملاء الذين قاموا بسحب مبالغ كبيرة وإعطاء إشارة لشركائهم المتواجدين خارج البنك.
وبعد التعرف على سيارة العميل، يقوم أحدهم بسكب مادة سائلة على أحد إطارات المركبة، ويبقى بالقرب منها، وما إن يقوم العميل بتحريك سيارته حتى يشعر بوجود خلل ما، حيث يتقدم منه احدهم ويوهمه بوجود عطل بالإطار وأثناء انشغال العميل بالمعاينة يقوم احدهم بسرقة الأموال.
ولفتت الشرطة إلى أن المتهمين ومن خلال هذا الأسلوب تمكنوا من سرقة مبالغ كبيرة من بينها مبلغ 138865 قام بسحبها مندوب إحدى الشركات العاملة بالمنطقة الصناعية من فرع أحد البنوك بعد مغادرته البنك بلحظات.
وبسؤالهم عن مصير الأموال التي قاموا بسرقتها، فقد افادوا بأنهم يقومون باقتسامها فيما بينهم، كما اعترفوا بأنهم قاموا بتحويل معظم الأموال التي حصلوا عليها إلى بلدهم، وبناء على اعترافات المتهمين، فقد تم توقيفهم واحالتهم إلى النيابة العامة بالشارقة.
وحذرت شرطة الشارقة مجدداً عملاء البنوك من التعرض للسرقة بواسطة الحيلة وضرورة اتخـاذ الاحتياطات والتـدابير التي سبق أن نبهت لها من قبل عند التوجـه إلى البنوك بهـدف سحب مبالغ مالية كبيرة، ومنها عدم توجه العميل أو المندوب إلى البنك بمفـرده، والتأكد من وضع المال بطريقة آمنة داخل المركبة والتحقق من عدم وجد أشخاص يراقبون العميل، أو يتبعونه أثناء وجـوده داخــل البنك أو خلال مغادرته.

اقرأ أيضا