الإمارات

الاتحاد

شرطة دبي تحبط تهريب 10 كيلوجرامات هيروين

المتهم وأمامه المخدرات المضبوطة  (من المصدر)

المتهم وأمامه المخدرات المضبوطة (من المصدر)

محمود خليل (دبي)- أحبطت الادارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي عملية تهريب 10 كيلو جرامات من الهيروين النقي، في اطار عملية نوعية اطلقت عليها تسمية”مرجان”.
وقال اللواء عبد الجليل مهدي محمد العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في مبنى الإدارة عن تمكن فريق عمل من إدارة المعلومات المركزية، وإدارة المكافحة المحلية مطلع أبريل الماضي من توجيه صفعة قوية لتجار ومهربي المخدرات بإحباط الإدارة لعملية تهريب كبيرة، كشفت تفاصيلها عن تميز بالأداء لفريق العمل المكلف بالعملية، وذلك من حيث دقة المعلومات الواردة من الرصد والمتابعة، بالإضافة للتخطيط السديد، ثم التنفيذ من قبل الفريق المكلف بالعملية للخطة على أكمل وجه. مما جعل العملية تنتهي إلى هذه النتيجة الطيبة، القبض على المتهم الرئيسي فيها، بالإضافة لضبط 10 كجم من الهيروين المخدر كانت بحوزته.
وأضاف لقد أحبطت عملية مرجان بموجب سيناريو دقيق ومحكم قام بإعداده رئيس الفريق المكلف بالعملية، وذلك بعد أن تأكدت صحة المعلومات التي تلقتها إدارة المعلومات المركزية في الرابع من الشهر الجاري، وتفيد بأن شخصاً أفريقيا في منطقة البراحة بدبي، سيتسلم كمية كبيرة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، فأجرى المختصون تحرياتهم اللازمة، وحددوا هوية الشخص وجنسيته، فتبين أنه يدعى “د.أ.إ” 38 سنة، وهو رجل أعمال في إحدى الشركات التجارية، مبيناً أن معلومات لاحقة كشفت عن تواجد المتهم في منطقة الممزر داخل سيارة تاكسي متوقفة في المكان.
وقال إن رجال الفريق سارعوا باتجاه الهدف، وشاهدوا المتهم جالساً في المقعد الخلفي من سيارة التاكسي التي كانت تتحرك خارجة من المنطقة، ولكن رجال المكافحة كانوا لها بالمرصاد، يتعقبونها إلى أن حانت اللحظة المناسبة، حيث توقفت السيارة التي فيها المتهم عند الإشارة الضوئية، فترجل بعض أفراد فريق المكافحة من سياراتهم، وأحاطوا السيارة المشبوهة، وفي زمن قياسي لم يتجاوز ثواني قليلة، بات المتهم في قبضتهم معتقلاً، بعد أن تم إفهامه بأنهم من شرطة المكافحة بدبي، ولديهم إذن من النيابة العامة بإلقاء القبض عليه، وتفتيشه ذاتياً والأمتعة التي معه والسيارة التي يستقلها.
وبين ان الفريق عثر على 10 كجم من الهيروين المخدر تصل قيمتها المادية إلى ما يقرب من 750 ألف درهم. داخل حقيبة في السيارة كانت مع المتهم، مشيرا الى الشرطة احالت الاخير إلى الجهات القانونية المختصة، بعد أن أسندت إليه تهمة حيازة المواد المخدرة، والمؤثرات العقلية بقصد الاتجار والاشتباه بتعاطيها.
وتوجه اللواء العسماوي بالشكر لوسائل الإعلام المختلفة في دولة الإمارات على تعاونها غير المحدود مع الإدارة في تغطيتها للأخبار كافة التي تصدر عن الإدارة، ودور هذه الوسائل في نشر الوعي الأمني في أوساط المجتمع بشتى المواضيع التي تتعلق بالمخدرات والأضرار والمخاطر التي تنجم عن مقاربتها.
كما توجه بالشكر والتقدير لفريق العمل على إنجازهم للعملية بهذا النجاح منهياً حديثه عن أهمية التواصل والتعاون مابين مختلف شرائح المجتمع والمؤسسات الناظمة فيه مع الإدارة، وتقديم كل شخص لما لديه من معلومات مفيدة تتعلق بالمخدرات، مع ضمان تام لسرية المعلومات التي يدلي بها. وذلك من خلال الأرقام والعناوين التي توفرها الإدارة 800400400، والضابط المناوب 0505516218 .

اقرأ أيضا

منع استيراد «المعسل» ولفائف السجائر «المسخنة» اعتباراً من أول مارس