الاتحاد

الإمارات

«بشرية الشارقة» تنظم برنامج «المرشد» بالمنطقة الشرقية

الشارقة (الاتحاد) - نظمت دائرة الموارد البشرية في حكومة الشارقة، في فرعها بمدينة كلباء، برنامج “المرشد” التدريبي، لموظفي بلديات المنطقة الشرقية، في إطار جهودها لتوعية موظفي الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية في الإمارة بحقوقهم وواجبات الوظيفية وآليات ونظم وإجراءات العمل.
وهدف البرنامج الذي استمر لمدة يومين، إلى ارشاد وتوجيه الموظفين بشكل عام والموظفين الجدد بشكل خاص، بحقوقهم وفقاً لأنظمة الموارد البشرية في حكومة الشارقة، وبأخلاقيات العمل الواجب التحلي بها أثناء الخدمة، للارتقاء بالأداء الوظيفي إلى مراتب التميز.
كما هدف إلى نشر الثقافة المهنية بين الموظفين، وغرس ثقافة العمل القائمة على الشفافية والثقة المتبادلة بين أفراد المؤسسة، سواء كانوا رؤساء أو مرؤوسين، وحثهم على التواصل الفعال، ومساعدتهم على حل جميع العقبات التي قد تعترض مسيرتهم المهنية.
وتمت خلال البرنامج الإجابة على جميع تساؤلات الموظف، فيما يتعلق بالرواتب والعلاوات والبدلات الوظيفية والترقيات والمكافآت التشجيعية والأجور الإضافية والإجازات، ومكافأة نهاية الخدمة أو التقاعد، والواجبات التي تقع على عاتق الموظف من الالتزام بالدوام، والانتظام فيه وتطبيق التعليمات وتنمية القدرات الذاتية، وزيادة الكفاءة الإنتاجية، والأعمال المحظورة على الموظف كإفشاء الأسرار، ونقل المعلومات ومخالفة الأوامر والتعليمات وغيرها.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح مسجد الشهيد سلطان بن هويدن الكتبي