الاتحاد

الرياضي

«مشرف» و «بارق» يتنافسان على كأس مربي الخيول

أقوى الخيول تشارك في أشواط السباق

أقوى الخيول تشارك في أشواط السباق

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم ينظم مضمار جبل علي عصر اليوم فعاليات سباقه التاسع هذا الموسم “سباق الوصل” والمخصص للخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة ويتألف من ستة أشواط متضمنة كأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لخيول الإنتاج المحلي “توليد الإمارات” برعاية جمعية الإمارات لمربي الخيول، والشوط الثالث والرئيسي على لقب مزرعة ديرنزتاون.
خصص الشوط الأول لمسافة 1400 متر للخيول العربية الأصيلة “توليد الإمارات” على كأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والبالغ إجمالي جوائزه المالية 40 ألف درهم برعاية جمعية الإمارات لمربي الخيول وتشارك فيه 16 خيلاً أبرزها “اس مشرف” للشيخ حامد ابن خادم بن بطي الذي يسعى لقلب الطاولة على منافسه “بارق” لسعيد إبراهيم السويدي حيث أن فارق الوزن لصالحه بـ2,5 كيلو جرام، المنافس الثالث هي “ايه اف الغبراء” التي عادت لمستواها السابق.
وخصص الشوط الثاني لمسافة 1600 متر للخيول المهجنة الأصيلة على لقب بنك الإمارات دبي الوطني البالغ اجمالي جوائزه المالية 90 ألف درهم وتشارك فيه 8 خيول أبرزها “استهداف” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الذي اختاره الفارس ريتشارد هيلز بدلاً عن رفيق اسطبله “مرغم” الذي يسعى لخطف اللقب لصالحه، المنافس الثالث هو “تحضير” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم.
وخصص الشوط الثالث لمسافة 1200 متر للخيول المهجنة الأصيلة على لقب مزرعة ديرنزتاون البالغ إجمالي جوائزه المالية 120 ألف درهم وتشارك فيه 10 خيول أبرزها “مونتبليه” لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم الذي يسعى لتسجيل فوزه الثالث هذا الموسم حيث ارتفع تصنيفه من 85 إلى 105، المنافس الثاني هو “منجل” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الفائز على غريمه “مونتبليه”.
وخصص الشوط الرابع لمسافة 1400 متر للخيول المهجنة الأصيلة على لقب بنك دبي التجاري البالغ إجمالي جوائزه المالية 65 ألف درهم وتشارك فيه 8 خيول أبرزها “داييريك دانسر” لمليح لاحج البسطي الذي ارتفع مستواه تدريجياً خلال هذا الموسم، المنافس الثاني هو صاحب الأرض “فور وانس” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الذي حلّ في المركز الثالث في آخر ثلاث مشاركات ووزنه يساعده اليوم لاجتياز الاختبار، المنافس الثالث هو “جو أون بي ايه تايجز” لمصبح المهيري الذي يسعى لاستعادة توازنه.
وخصص الشوط الخامس لمسافة 1950 مترا للخيول المهجنة الأصيلة على لقب سباق طيران الإمارات البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم وتشارك فيه 6 خيول أبرزها “روكديل” لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم الذي قدم عرضاً رائعاً في مشاركته السابقة، المنافس الثاني هو “إيرباص” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الذي يسعى لتأكيد فوزه السابق على نفس المضمار، المنافس الثالث هو “سبرنج سيتي” لسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم الذي منح المدرب إروين شاربي أول فوز له هذا الموسم بمضمار الشارقة، الخطورة قد تأتي من القادم الجديد “رؤيتي” لنقابة اس. اس الفائز بسباقه الوحيد في إنجلترا.
وخصص الشوط السادس والختامي لمسافة 1800 متر للخيول المهجنة الأصيلة على لقب الشعفار للاستثمار البالغ إجمالي جوائزه المالية 65 ألف درهم وتشارك فيه 11 خيلاً أبرزها “متجمل” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي لم يخرج من مراكز الصدارة في جميع مشاركاته هذا الموسم بالإضافة إلى نزول معدل تصنيفه، المنافس الثاني هو “بر دبي” لمليح لاحج البسطي.


130 جائزة عينية للجمهور

أبوظبي (الاتحاد) - خصصت الشركات المساندة للجمهور جوائز عينية وهي عبارة عن 130 جائزة سيتم السحب عليها بواسطة كبونات مجانية يتم توزيعها على الجمهور عند بوابات الدخول ويجري السحب عليها بدءاً من الساعة الثانية عشر ظهراً.

سيارة من المضمار

أبوظبي (الاتحاد) - للمرة التاسعة على التوالي يقدم مضمار جبل علي سيارة “نيسان صني” موديل 2010 كاملة المواصفات مقابل كوبونات بقيمة 10 دراهم لكل كوبون، وسيتم السحب عليها بعد نهاية الشوط السادس، ونوهت اللجنة المنظمة أن يكون الفائز متواجداً بالمضمار لتسلم السيارة، فيما تبلغ جوائز الترشيحات للجمهور 62.500 درهم.

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين