الاتحاد

الرياضي

292 مليون درهم موازنة القطاع الرياضي في 2010

اعتمد المكتب التنفيذي لمجلس دبي الرياضي موازنة القطاع الرياضي في إمارة دبي للعام 2010 والبالغة 292 مليون درهم والمخصصة لمجلس دبي الرياضي والأندية والأنشطة الرياضية في إمارة دبي خلال العام الجاري، كما تم اعتماد تشكيل اللجنة المحلية المنظمة لبطولة العالم للسباحة (دبي 2010) التي ستقام منافساتها خلال شهر ديسمبر المقبل وتشكيل لجنة كرة القدم الشاطئية في المجلس.
جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للدورة الثانية والذي عقد عصر أمس الاول في مقر المجلس برئاسة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس المكتب التنفيذي.
وتقدم الطاير في الاجتماع نيابة عن الأسرة الرياضية في إمارة دبي بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على دعم القطاع الرياضي وتوفير سبل الارتقاء به مادياً ومعنوياً وليس أدل على ذلك من تفضل سموه بحضور جانب من جلسات مؤتمر دبي الرياضي الدولي الرابع وكذلك حضور سموه لحفل توزيع الجوائز على الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.
كما توجه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان ابن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعم القطاع الرياضي والمتابعة المستمرة من سموه للعمل وتوجيهاته المستمرة للارتقاء بالواقع الرياضي، مؤكداً أن هذه المتابعة والدعم من أصحاب السمو لهي وسام على صدور الرياضيين وهي أيضاً تشكل مسؤولية مضافة على عاتق العاملين في الوسط الرياضي لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المنسجمة مع الخطة الاستراتيجة للحكومة وتنفيذ توجيهات سمو رئيس المجلس.
واعتمد المكتب التنفيذي التقرير الختامي لمؤتمر دبي الرياضي الدولي الرابع الذي أقيم هذا العام تحت شعار “تحديات الاحتراف”، وأكد على استمرارية انعقاد المؤتمر واختيار محاوره والمتحدثين فيه لاستمرار النجاح الذي تحقق خلال السنوات الأربع الأولى من عمر المؤتمر والمجلس، مؤكداً على دور لجنة الاحتراف والتطوير في ذلك.
وتم في الاجتماع اعتماد تشكيل اللجنة المحلية المنظمة لبطولة العالم للسباحة والتي تضم الدكتور أحمد سعد الشريف ( رئيساً)، سعيد حارب ( نائباً للرئيس)، عبيد سالم مديراً تنفيذياً للبطولة، الدكتور خالد محمد الزاهد نائباً للمدير، وعضوية محمد عبدالكريم جلفار، أحمد عبدالله الفلاسي، الدكتورة عائشة البوسميط، جاسم علي رجب، ناصر أمان آل رحمة وعلي المطوع.
وتم أيضاً اعتماد تشكيل لجنة كرة القدم الشاطئية التي تضم علي بوجسيم (رئيساً)، ممثلاً عن اتحاد الكرة (نائباً للرئيس)، وعضوية صلاح حسين تهلك، إبراهيم صالح، عامر سيف بالحصا، والدكتور خالد محمد الزاهد، على أن تتولى اللجنة وضع خطط تطور الكرة الشاطئية في الدولة بالتعاون مع اتحاد الكرة.
وتم في الاجتماع تسمية يوسف جواد الرضا عضو مجلس الإدارة رئيساً للجنة التخطيط الاستراتيجي في المجلس، والإطلاع على تقارير عمل لجان المجلس وبرامجها للفترة المقبلة لتنفيذ خططها السنوية التي اعتمدها المكتب التنفيذي في وقت سابق.
وتم في الاجتماع الإطلاع على تقرير حول متابعة تطور تطبيق آليات الاحتراف في الأندية والتأكيد على تأهيل الكوادر العاملة في الأندية وممارسة شركات كرة القدم التي تم إشهارها لتولي مسؤولية قطاع كرة القدم في الأندية لدورها بشكل رسمي وفعال.

اقرأ أيضا

«بوم بوم» يغرد في دوري أبوظبي للكريكت