الاتحاد

الرياضي

المري ينتزع صدارة شوط الافتتاح

جولة الافتتاح كشفت عن قوة المنافسة مبكراً

جولة الافتتاح كشفت عن قوة المنافسة مبكراً

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة انطلقت أمس بالصالة المغلقة بنادي الشارقة للفروسية والسباق النسخة العاشرة لبطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز والتي تعد الجولة الأخيرة للدوري العربي المؤهلة لنهائي كأس العالم المقام بجنيف في أبريل المقبل بمشاركة 23 دولة هي الإمارات، إيطاليا، تونس، الجزائر، فرنسا، سوريا، الدنمارك، لبنان، الأردن، السعودية، بريطانيا، المغرب، ألمانيا، العراق، إيران، مصر، الكويت، قطر، كندا، روسيا، اسبانيا، البحرين.
ونجح الفارس القطري محمد المري في انتزاع صدارة شوط الافتتاح “شوط هيئة الإنماء التجاري والسياحي” بزمن 56 - 26 ثانية تاركاً مركز الوصيف للبناني توني عساف بزمن 74 - 26 ثانية، تلاه في المركز الثالث فارسنا عبدالرحمن العبدولي بزمن 82 - 26 ثانية.
وشهد افتتاح البطولة الشيخ عبدالله ابن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق وأحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي والدكتور غانم الهاجري عضو مجلس الشارقة الرياضي وخميس السويدي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة وسلطان خليفة اليحيائي مدير البطولة.
3 أشواط اليوم
ويصل الحدث إلى محطته الثانية صباح اليوم بـ 3 أشواط، هي شوط فندق هوليداي انتر ناشونال لتجميع النقاط وشوط تحدي لوجين “شوط السرعة” وشوط كأس المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، فيما يسدل الستار على البطولة مساء غد حيث ستكون البداية بشوط التمايز يعقبه شوط كأس هيئة الإنماء التجاري والسياحي ثم شوط الجائزة الكبرى المؤهل إلى نهائيات كأس العالم.
أبرز الفرسان في المنافسة
يذكر أن نخبة من أبرز الفرسان على مستوى العالم يشاركون في جولة الشارقة في مقدمتهم الفارس السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب الذي سبق له المشاركة في أولمبياد بكين 2008 ونهائي كأس العالم في لاس فيجاس والفارس السعودي خالد العيد الحائز برونزية أولمبياد سيدني 2000 والفارس الإيطالي اندريه سكاكيني الذي سبق له المشاركة في 4 دورات أولمبية والقطري علي الرميحي الحاصل على ذهبية الفردي في دورة الألعاب الآسيوية 2005، ومن الإمارات الشيخة لطيفة آل مكتوم والتي تواجدت في أولمبياد بكين 2008 وأحمد الجنيبي الذي سبق له التأهل إلى نهائي كأس العالم 2009 وعبدالله المري الذي تواجد في أولمبياد بكين ومحمد غانم الهاجري.
الشربتلي في الصدارة
ويعتلي الفارس عبدالله الشربتلي صدارة الدوري العربي يليه في المركز الثاني الأمير عبدالله بن متعب ثم فارسنا محمد غانم الهاجري ثالثاً.
من جانبه وصف الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق البداية بالناجحة في أعقاب المشاركة الايجابية للفرسان في النسخة العاشرة مشيراً إلى أن البطولة في تطور مستمر.
وقال: إن مشاركة الفرسان الشباب يعزز من نجاح الحدث مشيراً إلى أن حظوظ فرسان الإمارات للتأهل إلى نهائي كأس العالم مرهونة بتجميع النقاط في الجولة الختامية الحاسمة مع أفضلية لفرسان السعودية.
ويشارك في البطولة الفارس الشيخ شخبوط آل نهيان على صهوة جواده لينوت دي جروم حيث يسعى فرسان الإمارات لتحقيق نتيجة إيجابية في الجولة الختامية للدوري العربي للظفر بجائزة الشارقة الكبرى المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقامة بجنيف في أبريل المقبل. يذكر أن النسخة الماضية من جولة الشارقة قد ابتسمت للفارس السعودي الأمير عبدالله بن متعب وفارسنا أحمد الجنيبي واللذين تأهلا إلى نهائي كأس العالم.

اقرأ أيضا

زيدان: نافاس «ابق معي»