السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«قضاء أبوظبي» تتسلم مبنى محكمة بني ياس الجديد

«قضاء أبوظبي» تتسلم مبنى محكمة بني ياس الجديد
23 يناير 2020 01:40

أبوظبي (الاتحاد)

سلمت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» مشروع محكمة بني ياس إلى دائرة القضاء أبوظبي، مشيرة إلى أنها شيدت مبنى المحكمة على مساحة بلغت 7,725 متراً مربعاً، وذلك بتكلفة تقارب الـ 54 مليون درهم.
وأكد المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، حرص الدائرة، انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء، على التطوير المستمر لمواكبة المستجدات، وتقديم أرقى الخدمات القضائية والعدلية، ضمن جهود التطوير لأداء الجهاز القضائي والإداري، بما يضمن المساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية حكومة أبوظبي.
وأفاد بأن مشروع محكمة بني ياس – أبوظبي، سيعزز من جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين وفق أرقى المعايير العالمية، بما يسهم في تحقيق الأولوية الاستراتيجية لدائرة القضاء المتمثلة بتعزيز فاعلية واستدامة العمليات القضائية، وضمان سهولة الوصول الشامل للخدمات.
ويتكون المشروع من مبنى يشتمل على 3 طوابق، ويضم الطابق الأرضي 4 أجنحة رئيسة لكاتب العدل والتوثيقات والمحكمة المدنية والعمالية وقاضي التنفيذ، كما يشتمل الطابق الأول على 6 أجنحة للتوجيه الأسري، والتركات والأمور المستعجلة والجنح والمحكمتين الابتدائية والتجارية، أما الطابق الثاني فيضم 4 قاعات محاكمة ملحق بكل منها غرفة مداولة.
ويشتمل المشروع على كافة التجهيزات التقنية والأمنية والميكانيكية، ووسائل التكنولوجيا الحديثة التي تواكب أحدث المتطلبات.
وذكرت «مساندة»، أنها طبقت حلولاً إبداعية مستدامة أثناء مرحلتي التصميم والتنفيذ، وذلك للطبيعة الخاصة بالمشروع، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، القيام بعمل تصميمات مميزة تناسب طبيعة المشروع، إضافة إلى استخدام مواد قابلة لإعادة التدوير تحقق أقصى المتطلبات البيئية المناسبة ما يؤدي إلى تخفيض معدلات استهلاك الطاقة والمياه، وتحقيق الاستفادة القصوى من أشعة الشمس، وتطبيق أعلى معايير الجودة.
وأكدت التزامها التام بمراعاة طبيعة وبيئة العمل الوظيفية في تنفيذ المشروع، خصوصاً فيما يتعلق باختيار التصميمات الداخلية، ومراعاة تناسق وانسجام الألوان، وتوزيع فراغات المكاتب، وقاعات الاجتماعات، وذلك وفق نسق عصري متطور يتناسب مع طبيعة العمل، بما يحقق الأهداف التصميمية لمستخدمي المشروع.
كما راعت الشركة أثناء إعداد التصميمات الخارجية للمشروع أن تعكس الهوية المعمارية للمباني الحكومية في إمارة أبوظبي، فضلاً عن الالتزام بأعلى المعايير والمواصفات العالمية الخاصة بالحفاظ على البيئة.
ولفتت شركة «مساندة» إلى أنها تعمل على تنفيذ المباني الذكية والخضراء التي تطبق الأنظمة الأكثر كفاءة، والمشتملة على التقنيات الحديثة ومواد البناء التي توفر بيئة عمل مستدامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©