الرياضي

الاتحاد

الأهلي يطلب العودة من مالي بطائرة حربية

عمرو زكي (يسار) لاعب الزمالك (أرشيفية)

عمرو زكي (يسار) لاعب الزمالك (أرشيفية)

محيي وردة (القاهرة) - سيطر الرعب على بعثة الأهلي في مالي في ظل الانفلات الأمني الذي شهدته العاصمة ماباكو وإغلاق جميع المطارات خوفاً من هجوم البعض على البعثات والسفارات، وحاول حسن حمدي رئيس النادي الأهلي التدخل سريعاً لتسهيل عودة بعثة الفريق الذي كان مقرراً عودتها صباح أمس، إلا أن التقلبات الجوية حالت دون عودتها.
وكانت اتصالات قد تمت على نطاق واسع لاستقدام البعثة عبر طائرة حربية غادرت إحدى القواعد الجوية المصرية للاستقرار بأحد المطارات القريبة من باماكو، تحسباً لإعادة الفريق في حال هدوء الأوضاع بمطار العاصمة، فيما حذرت السفارة المصرية بمالي أفراد بعثة النادي الأهلي من التحرك أو الخروج خارج الفندق الذي يقيم فيه الفريق؛ نظراً لحالة الانفلات الأمني التي تشهدها البلاد هناك في الوقت الحالي. وخاطب مسؤولو الأهلي برئاسة حسن حمدي الاتحاد الأفريقي من أجل إيجاد حل سريع لعودة البعثة من العاصمة المالية ماباكو في أسرع وقت.
يذكر أن الأهلي خسر بهدف نظيف أمام الملعب المالي في المباراة التي جرت بينهما بالعاصمة المالية ماباكو في ذهاب دور الـ16 لدوري رابطة الأبطال الأفريقي.
من ناحية أخرى، أكد حمادة أنور المدير الإداري للزمالك أن فريقه لم يرتكب أي أخطاء تستوجب العقوبة من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” خلال مباراة المغرب الفاسي، والتي فاز فيها الفريق بهدفين نظيفين السبت الماضي في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا.
كان مسؤولو المغرب الفاسي قد صرحوا في بعض وسائل الإعلام، بأنهم بصدد تقديم شكوى للكاف بسبب تواجد الثلاثي عبدالواحد السيد وعلاء علي وهاني سعيد على دكة البدلاء، بالرغم من خروجهم من قائمة الفريق للمباراة.
وقال أنور في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: “الثلاثي جلس على الدكة بسبب عدم وجود مكان لهم بالمدرجات واستأذنت مراقب المباراة للسماح بتواجدهم على دكة البدلاء فوافق على بقائهم بصفة مؤقتة لحين توفير مقاعد لهم بالمدرجات، وهو ما حدث في بداية الشوط الثاني وغادر الثلاثي الدكة”، مشيراً إلى أن الفريق لا يقوم بأي خطوة إلا من خلال الطرق القانونية التي تتفق مع لوائح الكاف. يأتي هذا في الوقت الذي طلب فيه عمرو زكي مهاجم نادي الزمالك تخفيض عقده السنوي مع “القلعة البيضاء”، فيما قدم مجلس الإدارة بقيادة ممدوح عباس الشكر للاعب على هذه المبادرة الطيبة. وأفاد الموقع الرسمي للزمالك بأنه في مبادرة طيبة من اللاعب تقدم زكي بطلب إلى إدارة النادي لتخفيض عقده السنوي.
وأوضح الموقع الرسمي أن اللاعب طلب تخفيض عقده ليخفف بعض الشيء من الأعباء على الزمالك، بسبب الأزمة المالية التي تمر بها أغلب الأندية المصرية بعد تجميد النشاط الرياضي في البلاد. وفي نفس السياق قدم مجلس إدارة الزمالك الشكر للاعب على تلك اللافتة الطيبة، مؤكدين أن هذا الموقف ليس جديد على اللاعب الذي يعد أحد أبناء القلعة البيضاء.

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!