الاتحاد

الرياضي

«التطواني» يقترب من اللقب الأول

الرباط (أ ف ب) - اقترب المغرب التطواني من اللقب الأول في تاريخه بفوزه الكبير على ضيفه أولمبيك اسفي 3-1 أمس الأول، في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المغربي لكرة القدم. وبكر المغرب التطواني بالتهديف عبر مهاجمه عبدالرزاق المناصفي في الدقيقة السابعة، وأضاف عبد العظيم خضروف الثاني في الدقيقة 57، وقلص المهاجم عبد الرزاق حمدالله الفارق بتسجيله الهدف الاول للضيوف في الدقيقة 62، بيد أن عبد الكريم بن هنية أعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 70 من تسديدة قوية من حافة المنطقة.
وعزز المغرب التطواني موقعه في الصدارة برصيد 52 بفارق نقطة واحدة أمام مطارده المباشر الفتح الرباطي الذي استعاد توازنه بتغلبه على ضيفه الوداد الفاسي بهدفين لإبراهيم البحري (9)، وعبد الفتاح بوخريص (40 من ركلة جزاء) مقابل هدف لعبد السلام بنجلون (25).
ويخوض المغرب التطواني مباراتين سهلتين نسبيا في المرحلتين المقبلتين، حيث يحل ضيفاً على الاتحاد الزموري للخميسات صاحب المركز الخامس عشر قبل الأخير، ثم يستضيف الوداد الفاسي الرابع عشر، قبل أن يحل ضيفاً على الفتح الرباطي في قمة المرحلة الثلاثين الأخيرة. أما الفتح الرباطي فتنتظره مباراتين صعبتين أمام ضيفه النادي المكناسي العاشر ومضيفه أولمبيك خريبكة الثاني عشر قبل استقبال المغرب التطواني.
وأبقى الرجاء البيضاوي على آماله في الدفاع عن لقبه بفوزه الكبير على شباب المسيرة صاحب المركز الأخير برباعية لبوشعيب المباركي (10 و53) وعبد الاله الحافظي (86 و90) مقابل هدف لعلي الميموني (68). وعزز الرجاء البيضاوي موقعه في المركز الثالث برصيد 48 نقطة بفارق 4 نقاط خلف المغرب التطواني و3 نقاط خلف الفتح الرباطي.
ويخوض الرجاء البيضاوي مباراة ساخنة امام جاره الوداد البيضاوي الخامس في الكلاسيكو المغربي في المرحلة المقبلة، ثم يحل ضيفاً على الدفاع الحسني الجديدي الرابع في مهمة صعبة، قبل ان يستضيف النادي القنيطري الحادي عشر في المرحلة الأخيرة. وعزز الدفاع الحسني الجديدي حظوظه في انهاء الموسم في المركز الرابع، وبالتالي المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي الموسم المقبل بتعادله مع ضيفه شباب الريف الحسيمي بهدف للتشاكي كارل ماكس داني (90) مقابل هدف لبلال الدنكير (65). ورفع الدفاع الحسني الجديدي رصيده إلى 43 نقطة بفارق 4 نقاط أمام مطارده المباشر الوداد البيضاوي الذي تأجلت مباراته مع حسنية أغادير إلى موعد لاحق بسبب مشاركة الأول في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي على غرار مباراة المغرب الفاسي، وجاره النادي المكناسي بسبب مشاركة الأول في مسابقة دوري الابطال، والثاني في مسابقة كأس الاتحاد.

اقرأ أيضا

الشارقة وبيروزي.. تحديد المسار