الرياضي

الاتحاد

نجوم نادي الجزيرة في ضيافة جامعة زايد

أبوظبي (وام) - زار وفد من نجوم فريق الجزيرة لكرة القدم الذي توج مؤخراً بلقب بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للموسم الرياضي 2011 - 2012 جامعة زايد أمس، وضم الوفد اللاعبين ريكاردو أوليفيرا ودلجادو، وسلطان برغش، وعلي خصيف، وعائض المبخوت مدير الكرة.
وقدم الدكتور سليمان الجاسم مدير الجامعة شرحاً للوفد عن المزايا والمقومات التي يتمتع بها الحرم الجديد للجامعة من ناحية الدراسة النظامية، ومن ناحية الأنشطة الطلابية، لافتاً إلى أن شعار “جامعتكم.. بيتكم” المرفوع داخل أروقة الحرم يجسد رؤية تستهدف تكوين بيئة جامعية أفضل.
وأكد أن المبنى يجسد بيئة تعليمية فريدة تأخذ بأفضل المعايير العالمية، ويضم مرافق وخدمات بنى متطورة وصديقة للبيئة، فضلاً عن الوسائل التقنية العالية التي تخدم الأنشطة الدراسية، وتيسر عملية التعلم بأساليب تواكب التقدم العلمي المتسارع، كما أكد أهمية تنمية الأنشطة الرياضية داخل الجامعات وتطويرها، بما يعزز تأسيس حركة رياضية جامعية لها وزنها وحضورها في المجتمع الإماراتي وموقعها المميز بين نظيراتها وشقيقاتها في دول المنطقة والعالم. وأشار إلى أن الأنشطة والمسابقات الرياضية الجامعية آخذة في التزايد كماً وفي التطور كيفاً، ويتعين أن يتبلور هذا النمو، وأن تتكاتف الجهود وتتشابك الأيدي نحو الانطلاق بمسيرة الرياضة الجامعية نحو أهدافها المتوخاة.
ودعا الدكتور الجاسم إلى تعزيز اهتمام الطالبات في الجامعات والمعاهد بممارسة الرياضات المختلفة والاحتراف فيها.
وكانت جامعة زايد أقامت أمس الأول حفل تكريم للمشاركين في الدوري الجامعي المصغر الذي أقيم مؤخراً بمبادرة من الجامعة، وشارك فيه عدد من مؤسسات التعليم العالي في إمارة أبوظبي، وتم خلال الحفل تكريم فريق جامعة زايد الفائز ببطولة الدوري الجامعي وفريق كرة السلة للطالبات وأعضاء فرق الجامعات المشاركة في البطولة.

اقرأ أيضا

«الأبيض» يتعادل مع «أسود التيرانجا»