الرياضي

الاتحاد

الشباب يهدي الأهلي درع دوري اليد

الشباب عرقل الشارقة وأهدى درع اليد للأهلي دون أن يلعب (تصوير محمد حنيفة)?

الشباب عرقل الشارقة وأهدى درع اليد للأهلي دون أن يلعب (تصوير محمد حنيفة)?

رضا سليم (دبي) - أهدى فريق الشباب درع دوري أقوياء اليد إلى الأهلي بعد التعادل الذي حققه أمام الشارقة 31/31 في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس بصالة نادي الشباب في الجولة قبل الأخيرة للدوري، وفقد الشارقة بهذا التعادل فرصة المنافسة على اللقب مع الأهلي الذي كان بحاجة إلى نقطة واحدة فقط للتتويج بالدرع حتى لو خسر مباراته الأخيرة بعد غد الجمعة أمام الشباب.
ورفع الشارقة رصيده إلى 38 نقطة، بينما للأهلي 41 نقطة وتبقت مباراة واحدة لكل فريق، ولو فاز الشارقة على النصر سيرفع رصيده إلى 41 نقطة ولو خسر الأهلي أمام الشباب سيحصل على نقطة الخسارة طبقا لنظام البطولة ويرفع رصيده إلى 42 نقطة ليتوج بالدرع بفارق نقطة عن الشارقة.
ويلتقي الأهلي مع الشباب بعد غد بصالة الأخير، ومن المتوقع أن تطلب إدارة الأهلي نقل المباراة إلى صالتها للاحتفال بالدرع ومراسم التتويج، في المقابل يسعى الشباب لتحقيق طموح اللعب في كأس السوبر، حيث يملك الفريق 29 نقطة.
أما عن تفاصيل المباراة فقد جاء الشوط الأول متكافئا في بدايته من جانب الفريقين من خلال التعادل المستمر بينهما حتى وصلت النتيجة إلى 5/5 في أول 10 دقائق وتحرك لاعبو الشباب بشكل جيد من خلال الضغط على الفريق المنافس والهجمات المرتدة السريعة عن طريق أحمد سعيد وخميس حمد وعبدالله أحمد أحد أبرز نجوم اللقاء، إلى جانب صقر عبيد وناصر حسن والمحترف وسيم الكحولي، ويرد الشارقة بقوة عن طريق كابتن الفريق جاسم محمد والصربي ميلان والمصري هاني الفخراني وينجح جاسم في خطف المقدمة للشارقة 8/7 بعد مرور 15 دقيقة.
ورغم أن ناصر حسن وصقر عبيد سجلا هدفين متتاليين إلا أن الشارقة سجل أيضا عن طريق جاسم محمد ليخرج ناصر حسن للطرد دقيقتين ويرفع ميلان النتيجة إلى 11/9، بعدها يخسر الشباب جهود أحمد سعيد للإصابة في العضلة الخلفية ويعتمد المصري ممدوح هاشم مدرب الجوارح على صقر عبيد ووسيم الكحولي وعبدالله أحمد ويبرز من الشارقة اللاعبون الشباب أمثال خليفة سلطان وأحمد هلال وتصل النتيجة إلى 15/14 للشباب في الدقيقة 25 ويطلب هاشم الوقت المستقطع الأول للجوارح ويسجل عبدالله طرار هدف التعادل 15/15.
قبل نهاية المباراة بدقيقة يطلب عاصم السعدني مدرب الشارقة الوقت المستقطع الأول لفريقه وينجح عبدالله أحمد في حسم الشوط الأول للجوارح 16/15.
مع بداية الشوط الثاني يتعادل الشارقة عن طريق أحمد اسماعيل ويرد وسيم الكحولي ويخرج فهد عيد لاعب الجوارح دقيقتين، ويسجل حسن محمد ويتعادل جاسم محمد وتصل النتيجة إلى 21/21 في منتصف الشوط.
يخرج خميس حمد لاعب الشباب من الملعب للحصول على البطاقة الحمراء ويبدأ عبدالله أحمد فاصل من الهجمات السريعة والأهداف وتحولت المباراة إلى محاولات منفردة دون الاعتماد على خطة وتصل النتيجة إلى 25/24 للجوارح في الدقيقة 20.
تتأرجح المباراة بين الفريقين ويتبادل كل منهما التقدم والتعادل حتى وصلت النتيجة إلى 30/29، ويحتسب اسماعيل سالم حكم اللقاء ضربة جزاء لفريق الشباب يسجل منها عبدالله أحمد هدف التقدم 31/30 قبل نهاية اللقاء بدقيقة إلا أن ميلان ينجح في التعادل وتنتهي المباراة 31/31.
أهدى محمد الحمادي عضو مجلس إدارة الأهلي رئيس لجنة الألعاب الجماعية درع بطولة الدوري لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.
وهنأ اللاعبين وأشاد بدعم مجلس الإدارة بقيادة عبدالله سعيد النابودة رئيس المجلس وجميع الأعضاء وجماهير الفرسان التي آزرت الفريق في كل مبارياته هذا الموسم، مؤكدا أن الأهلي يستحق البطولة عن جدارة واستحقاق، خاصة أن الفريق قدم مستويات جيدة هذا الموسم وفاز في 13 مباراة متتالية وهو ما لم يحدث من قبل.
أضاف: “البطولة لها طعم خاص لأنها تأتي للعام الثاني على التوالي وكنا ننتظرها بفارق الصبر، خاصة أن الفريق في آخر 3 جولات كان يحتاج إلى تعادل في أي مباراة، إلا أن الشد العصبي وغياب المحترف حسين زكي أثر على الفريق وخسر آخر لقاءين أمام الشارقة والجزيرة، ولكن بشكل عام الأهلي أفضل فريق هذا الموسم ويستحق البطولة عن جدارة”.
وأشار إلى أن الشارقة قدم مستويات جيدة في المباريات التي لعبها وكان نداً قوياً في مباراة الأمس ولكن عاد الشباب وقدم مستوى لم نره هذا الموسم، خاصة أن الفريق مر بظروف صعبة ونتمنى له العودة في البطولات المقبلة.


الثانية على التوالي

دبي (الاتحاد) - تعد بطولة الدوري التي فاز بها الأهلي هذا الموسم الثانية له على التوالي، حيث أحرز الفرسان البطولة العام الماضي، كما فاز بكأسي الاتحاد والسوبر، بينما فاز الجزيرة بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وحقق الأهلي الفوز باللقب بعد أن فقد أول البطولات وهي كأس الاتحاد التي حصل عليها العين ويتبقى هذا الموسم بطولتا كأس السوبر وكأس رئيس الدولة.

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»