ثقافة

الاتحاد

«الكُتاب» يقيم حلقة نقاش حول كلمة حاكم الشارقة

الشارقة (الاتحاد)- ينظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، بالتعاون مع مركز الخليج للدراسات، في العاشرة من صباح اليوم، حلقة نقاشية حول الكلمة التي ألقاها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، في افتتاح المؤتمر العام الأول لكتاب وأدباء الإمارات الذي انعقد برعاية سموه مؤخراً، في جامعة الشارقة، وذلك في دار الخليج في الشارقة.
وستتناول الندوة أربعة محاور هي: “مفهوم الثقافة والمثقف بين الرسوخ والتحول”، “طاقة المثقف المعرفية ومكانته الاجتماعية ودوره المجتمعي”، المثقف والإعلام”، “نهاية المكتوب وانتصار الثقافة السمع بصرية”. وهي محاور مستمدة من مضمون كلمة سموه في المؤتمر.
وتأتي الندوة استجابة للاهتمام الكبير الذي لقيته كلمة سموه إماراتياً وعربياً ودولياً. وكان اتحاد كتاب وأدباء الإمارات قد عممها في وقت سابق على الاتحادات والجمعيات والروابط والأسر العربية، وكذلك اتحادات الكتاب في قارتي آسيا وإفريقيا، وقد تم إرسال الأصل في اللغة العربية، مقروناً بترجمة إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية
ومن المقرر أن ينظم الاتحاد، إلى جانب هذه الندوة، ندوتين نقاشيتين في فرعي أبوظبي ورأس الخيمة، وذلك في الأسبوعين المقبلين.

اقرأ أيضا

المرأة في المسرح.. خارج النص