الاتحاد

الرياضي

الوصل يستغني عن دوجلاس مقابل 3,5 مليون دولار

أتم نادي الوصل صباح أمس صفقة انتقال البرازيلي دوجلاس صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم إلى نادي جريميو البرازيلي مقابل ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار كما توجه وفد قانوني من النادي إلى اتحاد الكرة للتعرف إلى اللائحة الجديدة لانتقالات اللاعبين والتي طالب الشارقة بموجبها نادي الوصل قبل يومين بالحصول على 45 في المائة من قيمة صفقة انتقال مهاجمه المخضرم سعيد الكاس إلى صفوف الوصل في بداية الموسم الجاري.
وعلى صعيد انتقال دوجلاس، عقد سويدان النابودة المشرف العام على فريق الوصل وأشرف أحمد مدير النادي جلسة حاسمة صباح أمس مع أندريا باروس مدير أعمال اللاعب حيث تم توقيع عقد انتقاله إلى نادي جريميو البرازيلي مقابل ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار للوصل بخلاف ما يتقاضاه اللاعب الذي كانت صفقة انتقاله للفهود لمدة 4 سنوات منذ بداية الموسم الجاري قد تكلفت 3 ملايين و200 ألف دولار ما يعني فارق 300 ألف دولار في خزينة الوصل علاوة على الحصول على خدمات اللاعب لمدة نصف موسم.
وقرر النادي استثمار هذا المبلغ في التعاقد مع اثنين من الأجانب الجدد أحدهما في مركز صانع الألعاب والآخر في مركز الوسط المهاجم وليس رأس حربة صريح ليحلا محل دوجلاس والبنمي بيريز الذي استغنى الوصل مؤخراً عن خدماته.
وباكتمال الصفقة، استطاع نادي جريميو تعويض غياب نجمه الشهير دوجلاس كوستا الذي باعه النادي قبل شهر تقريباً إلى شاختار الأوكراني في صفقة بلغت حصيلتها ستة ملايين يورو، ورأى جريميو في دوجلاس الوصل البديل المناسب استعداداً للمشاركة في كأس أميركا الجنوبية.
وأكد مدير فريق جريميو أن دوجلاس لاعب يتمناه أي فريق فهو صانع ألعاب ممتاز وهداف في الوقت نفسه يجيد الاحتفاظ بالكرة وتوجيه دفة الفريق وسوف يكون مفيداً لفريقيه.
جدير بالذكر أن دوجلاس نفسه أبدى رغبة قوية في الرحيل عن الوصل لدى تلقيه أكثر من عرض من عدد من الأندية البرازيلية الشهيرة خلال الأسابيع الماضية معللاً ذلك بأنه يريد اللعب في الدوري البرازيلي الأكثر قوة.
وعلى صعيد قضية المهاجم سعيد الكاس، توجه وفد من الشؤون القانونية بنادي الوصل عصر أمس إلى اتحاد الكرة للتعرف إلى مدى أحقية الشارقة في المطالبة بقيمة 45 في المائة من عقد انتقال اللاعب على أساس أن الوصل قام بالاتفاق وتوقيع العقد مع سعيد الكاس مباشرة من دون الرجوع إلى النادي خلال فترة الأشهر الستة الأخيرة من عقده مع الشارقة ما يمنح النادي الحق في الحصول على هذه القيمة من إجمالي مبلغ العقد طبقاً للائحة الجديدة لانتقالات اللاعبين.
من ناحية أخرى، تبحث إدارة الوصل تنظيم معسكر خارجي سريع لمدة أسبوع بالعاصمة القطرية الدوحة خلال فترة توقف الدوري حالياً، وكان الفريق قد خاض مباراة تجريبية مساء أمس مع فريق الجيش السوري استعداداً لاستئناف الدوري ولقاء بني ياس في الأسبوع الثاني عشر للمسابقة.

اقرأ أيضا