الاقتصادي

الاتحاد

سعود القاسمي: «الملتقى» فرصة للدول والشركات الراغبة في الترويج السياحي

سعود القاسمي خلال جولته في معرض سوق السفر العربي بدبي أمس (تصوير إحسان ناجي)

سعود القاسمي خلال جولته في معرض سوق السفر العربي بدبي أمس (تصوير إحسان ناجي)

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمس، أن معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2012” بدبي، يشكل فرصة لعشرات الدول وآلاف الشركات الراغبة في الترويج السياحي والترفيهي لتقديم فكرة عن منتجاتها.
وقال سموه، خلال زيارته للمعرض في دورته التاسعة عشرة بمركز دبي التجاري العالمي، إن السياحة جزء من ثقافة وحضارة أي شعب وهو ما يعكسه المعرض.
وأعرب صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عن ارتياحه لهذه التظاهرة السياحية الثقافية العالمية التي تقام على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة وفي إمارة دبي.
وتجول صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، يرافقه الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك والموانئ، ومديرو الدوائر المحلية في رأس الخيمة، بأجنحة المعرض الذي تشارك فيه 2500 شركة من حوالي 87 دولة ويستمر أربعة أيام، ويضم الكثير من الشركات السياحية وشركات الطيران وجهات استثمارية ومؤسسات ثقافية وتراثية من دولة الإمارات ودول عربية وإسلامية وأجنبية.
وشملت جولة سموه عدداً من الأجنحة والمنصات المشاركة من دولة الإمارات والشركات السياحية العربية والعالمية.
وزار صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي جناح دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، حيث استقبله خالد أحمد بن سليّم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري، واصطحب سموه في جولة تفقدية لجناح الدائرة، مستمعاً إلى شرح مفصل حول المعرض والمشاركين في نشاطاته.
وقام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بتفقد الجهات المشاركة ضمن جناح الدائرة، حيث توقف عن بعض الجهات المشاركة، مثل جناح قرية التراث والمبادرات والمعايير الجديدة للتصنيف الفندقي.
وقدم خالد أحمد بن سليّم ومسؤولو الدائرة معلومات مفصلة حول عدد من المبادرات والمشاريع، خصوصاً تلك المشاريع التي ساهمت في رفع قدرة دبي لاستقطاب ما يقرب من 10 ملايين سائح في العام الماضي.
وقام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بتفقد العديد من الأجنحة المشاركة، حيث زار جناح طيران الإمارات واستقبله بالجناح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس طيران الإمارات، واصطحب سموه في جولة تفقدية للجناح. كما قام سموه بجولة تفقدية لبعض الأجنحة الوطنية المشاركة في معرض سوق السفر العربي.

اقرأ أيضا

الذهب يقفز بفضل ارتفاع الطلب