الاتحاد

الرياضي

شونبوك يلحق بجوانجو من «السادسة»

فرحة لاعبي أوراوا بالفوز على موانج (أ ب)

فرحة لاعبي أوراوا بالفوز على موانج (أ ب)

جوانجو (ا ف ب) - لحق شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطل 2006 ووصيف 2011 بجوانجو الصيني إلى الدور الثاني بتعادله معه صفر- صفر أمس الأول على ستاد مجمع تيانهي الرياضي في جوانجو في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأنهى شونبوك موتورز الدور الأول في المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف جوانجو الذي كان ضامناً تأهله منذ الجولة الماضية، وبفارق الأهداف أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني العائد بفوز ثمين من خارج ملعبه على موانج ثونج يونايتد التايلاندي بهدف وحيد سجله ناسو في الدقيقة 47 على ستاد ثندردوم في نونثابوري.
وفي الدور الثاني، يلتقي جوانجو مع سنترال كوست مارينرز ثاني المجموعة الثامنة، وشونبوك موتورز مع كاشيوا رايسول الياباني متصدر المجموعة الثامنة، وتقام مباراتا الذهاب في 15 مايو الحالي، والإياب في 22 منه.
في المباراة الأولى، فرض الفريق الصيني الذي يشرف على تدريبه الإيطالي مارتشيلو ليبي تفوقه خلال الشوط الأول، لكنه عانى في صنع الفرص الحقيقية أمام المرمى، رغم التحركات الخطيرة للبرازيلي موريكي.
وتواصل ضغط جوانجو خلال الشوط الثاني، وتألق الحارس الكوري الجنوبي تشوي أون-سونج في التصدي على دفعتين لتسديدة زهينج زهي (73)، ثم سنحت فرصة جديدة للفريق الصيني عندما مرر الأرجنتيني داريو كونكا كرة متقنة إلى موريكي في مواجهة المرمى سددها بقوة لكن الحارس تشوي تصدى لها ببراعة فارتدت منه إلى العارضة قبل أن يشتتها الدفاع.
وفي الثانية، حقق أوراوا ريد دايموندز ما كان مطالباً به وهو الفوز على موانج ثونج، غير أن تعادل جوانجو وشونبوك حرمه من بلوغ الدور الثاني، وكان الفريق الياباني يمني النفس بخسارة الفريق الكوري الجنوبي أمام جوانجو غير أن شونبوك فرض التعادل الذي كان كافياً لبلوغه الدور الثاني.

اقرأ أيضا

نيوكاسل يعلن رحيل الإسباني بينيتيز عن تدريب الفريق