الرياضي

الاتحاد

بوريرام يونايتد أول فريق تايلاندي يتأهل إلى أدوار خروج المهزوم

بوريرام نجح في التعادل مع سيؤول (أ ب)

بوريرام نجح في التعادل مع سيؤول (أ ب)

سيؤول (ا ف ب) - لحق بوريرام يونايتد التايلاندي بمضيفه سيؤول الكوري الجنوبي إلى الدور الثاني بعد تعادله مع 2-2 أمس الأول على ستاد كأس العالم في سيؤول في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وسجل ايكاتشاي سامري (56) وثيراثون بونماثون (75) هدفي بوريرام يونايتد، وجونج سيونج-وونج (54) وكيم هيون- تاي (74) هدفي سيؤول، وعزز سيؤول الذي كان ضامنا تأهله إلى الدور الثاني منذ الجولة الماضية، موقعه في الصدارة برصيد 11 نقطة بفارق 4 نقاط أمام بوريرام يونايتد الذي تساوى نقاطاً مع جيانجسو ساينتي الصيني الفائز على فيجالتا سينداي الياباني 2-1 على ستاد مدينة سينداي.
وحجز بوريرام يونايتد بطاقته بفضل فارق الأهداف عن جيانجسو ساينتي، وبات أول فريق تايلاندي ينجح في التأهل إلى الأدوار الإقصائية من البطولة، وفي الدور الثاني يلتقي سيؤول مع بكين جوان الصيني ثاني المجموعة السابعة، وبوريرام يونايتد مع بونيودكور الأوزباكستاني متصدر المجموعة السابعة، وتقام مباراة الذهاب في 14 مايو الحالي، والإياب في 21 منه.
في المباراة الأولى، خاض الفريق الكوري الجنوبي المباراة بالفريق الرديف، حيث دخل 10 لاعبين، ممن لم يشاركوا في المباراة الماضية أمام جيانجسو ساينتي، ورغم ذلك فرض سيؤول سيطرته خلال الشوط الأول وسنحت للفريق فرصتان خطيرتان عن طريق لي سانج-هيون وكو كوانج-مين.
ومع مرور الوقت، بدأ أداء بوريرام يونايتد في التحسن، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 41 عندما حصل على ركلة جزاء أثر تعرض كاي هيرانو للعرقلة داخل المنطقة، لكن الحارس الكوري يو سانج-هون نجح في التصدي لتسديدة الإسباني كارميلو جونزاليس.
وافتتح سيؤول التسجيل بعد مرور 9 دقائق على انطلاق الشوط الثاني بعدما تبادل جونج سيونج-يونج الكرة مع كو كوانج-مين وسددها بعيداً عن متناول الحارس سيواراك تيدسونجنوين، لكن بوريرام يونايتد أدرك التعادل عندما أرسل جونزاليس تمريرة متقنة كسر بها مصيدة التسلل ووصلت إلى ايكاتشاي سامري في مواجهة المرمى فسددها داخل المرمى (56).
وعاد سيؤول ليتقدم من جديد في الدقيقة 74 إثر ركلة حرة مباشرة نفذها الكولومبي ماوريسيو مولينا وصلت داخل المنطقة إلى كيم هيون-تاي فحولها داخل المرمى. وأدرك بوريرام التعادل بسرعة عندما نفذ ثيراثون بونماثون ركلة حرة مباشرة (75). وفي الثانية، أخفق جيانجسو ساينتي في التأهل للدور الثاني رغم فوزه خارج ملعبه على فيجالتا سينداي 2-1، وتقدم فيجالتا سينداي بهدف ناوكي سوجاي في الدقيقة 24 قبل أن يرد جيانجسو ساينتي بهدفين عن طريق ليو جياني (38) والألباني حمدي صالحي (62).
وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي ويلسون رودريجيز لاعب فيجالتا سينداي (87) ورين هانج لاعب جيانجسو ساينتي (90)، وضغط الفريق الصيني منذ البداية بحثاً عن تحقيق الفوز من أجل دخول المنافسة على بلوغ الدور الثاني، ولكن سينداي فيجالتا افتتح التسجيل، على عكس المجريات عندما مرر كوجي هاتشيسوكا كرة عرضية ارتقى لها ناوكي سوجاي عند القائم البعيد ووضعها برأسه داخل المرمى (24).
وحرمت العارضة جيانجسو من ادراك التعادل، بعدما ردت تسديدة حمدي صالحي من ركلة حرة مباشرة (35)، ولكن الفريق الصيني أدرك التعادل عبر تسديدة قوية بعيدة ليو جياني (38)، وكانت الأفضلية في بداية الشوط الثاني لمصلحة الفريق الياباني، لكن جيانجسو خطف هدف الفوز على عكس مجريات اللعب في الدقيقة 62 عندما تابع صالحي تمريرة طويلة خلف الدفاع وسدد الكرة بثقة في الشباك، وحرم القائم جيانجسو من التسجيل في الدقيقة 82 بعدما رد تسديدة وو زي.

اقرأ أيضا

رسمياً.. الإمارات تنظم «غرب آسيا»