الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

153 خيلاً في التسجيلات الأولية لسباق دبي الدولي

153 خيلاً في التسجيلات الأولية لسباق دبي الدولي
23 يوليو 2019 00:03

دبي (الاتحاد)

أعلنت منظمة السباقات العربية «ARO» زيادة في الأرقام الدولية في سباقات الخيول العربية الأصيلة في مهرجان دبي الدولي للسباقات العربية (DIAR) عندما انتهت مرحلة التسجيلات الأولى برقم قياسي بلغ 153 خيلاً، ويقام المهرجان الأحد المقبل في مضمار نيوبري برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.
وتتضمن التسجيلات البالغ عددها 46 مشاركة 41 في العام الماضي 29 حصاناً دولياً لم يتم تسجيلها من قبل لتشارك في سباقات منظمة السباقات العربية في بريطانيا بما في ذلك الخيول التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، وتم استلام 84 مشاركة في السباقات الأربعة حيث تعمل ARO ولجنة DIAR جاهدة لتحقيق هذه الزيادة في الإدخالات الدولية التي يمكن أن تعزى إلى عدد من العوامل، بما في ذلك نجاح سلسلة DIAR الإعدادية ونظام المكافآت.
وتم تسجيل خمسة فائزين في السباقات الإعدادية منهم، أفيز دي باين، بيان، كليوباتري، كنعان، وكاو كات إم إتش إف، ومن المحتمل أن يتجه المهرجان إلى سباق الشروط الدولية، رغم أن مشاركات هذه المسابقة لا تزال مفتوحة في هذه المرحلة، ومع ذلك، فإن جودة التسجيلات هي الأكثر إثارة، حيث يوجد 19 فائزاً فردياً من الفئة الأولى، مدرجين في القائمة في هذه المرحلة الأولية.
وتشمل التسجيلات «حيان» و«كنعان» الفائز والثالث في الديربي الفرنسي لـ«ياس» لإدارة السباقات، العائدة ملكيتهما لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الذي توج أفضل مالك ومرب في فرنسا العام الماضي، وتتضمن القائمة أيضاً «روديس دو لوب» الفائز بالديربي الإنجليزي والفرنسي للخيول العربية في 2018، و«نو اند نو الموري» لشادويل العائدة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الفائز بجائزة سفارة الإمارات في لندن في العام الماضي.
وتتصدر قائمة منافسي شادويل ستاليونز حتا العالمية للمهرات والأفراس «الشموس» لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، الحاصلة على أعلى تصنيف عالمي لعام 2018، والفائزة بسباقين للفئة الأولى في الموسم الماضي. ولم تكتفِ «الشموس» بفوز جيلها الأنثوي في فرنسا فحسب، بل إنها فازت بلقب جوهرة تاج زايد في عام 2018 في أبوظبي، وهو السباق العربي الأكثر قيمة في العالم، متغلبةً على «فزاع الخالدية» صاحب التصنيف الأعلى لعام 2018.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©