الاتحاد

أخيرة

عاصفة ثلجية تضرب بيروت وتستمر حتى الأحد

 ارتفاع أمواج البحر في بيروت خلال العاصفة الثلجية (تصوير عزيز طاهر)

ارتفاع أمواج البحر في بيروت خلال العاصفة الثلجية (تصوير عزيز طاهر)

بيروت (الاتحاد)- ضربت عاصفة ثلجية عنيفة مصحوبة برياح عاتية وصلت سرعتها إلى مئة كلم في الساعة امس، لبنان وأدت إلى عزل جميع المناطق الجبلية اعتباراً من 800 متر وما فوق وإقفال المدارس والمؤسسات.
وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان استمرار العاصفة حتى يوم الأحد، مع تدنٍ في درجات الحرارة في المرتفعات إلى ما دون الصفر وسقوط الثلوج على جميع المناطق الجبلية وملامستها الساحل.
وأشارت المصلحة في بيان إلى أن لبنان يتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة مصدرها سبيريا، وحذرت من تدني الحرارة إلى 5 درجات تحت الصفر في الأرز والمناطق التي تعلو أكثر من 1200 متر، ونبهت من تدني الحرارة على السواحل إلى 5 درجات.
وأفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والدفاع المدني بأن مراكز جرف الثلوج تعمل بشكل متواصل لمنع تراكمها على الطرقات الرئيسية. وأعلنت أن جميع الطرقات اعتباراً من ألف متر وما فوق مقفلة بالثلوج. وتعمل على فتح طريق ضهر البيدر في أعالي جبال لبنان، محذرة من صعود السيارات غير المجهزة بسلاسل على مختلف الطرقات الجبلية. وغطت الثلوج التي هطلت بكثافة فجر أمس مواقع قوات “يونيفل” والجيش اللبناني المنتشرة في تلال شبعا وكفرشوبا في سفوح جبل الشيخ في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

اقرأ أيضا