الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الحوسني والزعابي وعصام ومريم في الصدارة

الحوسني والزعابي وعصام ومريم في الصدارة
23 يوليو 2019 00:02

دبي (الاتحاد)

تواصلت النتائج الإيجابية للاعبينا ولاعباتنا المشاركين في بطولة العرب الفردية للشطرنج، المقامة حالياً بالعاصمة الأردن عمان والتي تختتم الجمعة المقبل، حيث يشارك ما يزيد على 20 لاعباً، سواء لاعبو المنتخبات الوطنية في كل المراحل، أو مشاركة الأندية أيضاً.
ونجح عمران الحوسني، بطل العرب تحت 18 سنة، للدخول بقوة على الصدارة بعد الجولة الثالثة في مسابقة تحت 20 سنة، حيث حقق 2.5 نقطة وجاء في المركز الثاني بعد التونسي أشرف هباشا، فيما سجل علي عبدالعزيز نقطة واحدة من 3 جولات، وفي نفس المسابقة للفتيات تواصل روضة السركال بطلة العالم للناشئين تألقها في البطولة، بعدما شاركت في هذه الفئة رغم صغر سنها، وهو ما يمثل تحدياً كبيراً، في الوقت الذي نجحت في تسجيل 1.5 نقطة في جولتين أمام بطلات العرب في هذه المرحلة، كانت روضة قد استعدت بشكل جيد في معسكرات داخلية وخارجية، ولم تشارك في بطولة الإمارات الفردية الأخيرة، نظراً لسفرها في معسكر إعداد للبطولة العربية، فيما حصلت زميلتها وديمة الكلباني على نقطة واحدة في 3 جولات.
واعتلى سلطان الزعابي قمة مسابقة تحت 18 سنة، محققاً العلامة الكاملة في الجولات الثلاث ومتساوياً مع العراقي أحمد جمال، فيما جاء سالم أحمد سالم في المركز الثالث برصيد 2.5 نقطة، فيما سجل سيف أحمد 1.5 نقطة في 3 جولات.
ونجحت مريم عيسى في تصدر مسابقة تحت 18 سنة للفتيات بالعلامة الكاملة في جولتين، متساوية مع الجزائرية رانيا نصر، فيما جاءت عائشة سرحان المعيني في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة من جولتين.
وقدم لاعبنا حمد عصام مستوى متميزاً حتى الآن في مسابقة تحت 16 سنة، بعدما سجل 3 نقاط في 3 جولات، فيما سجل حارب ناصر الشامسي وسلطان الدرمكي نقطتين، وعمار السدراني 1.5 نقطة، وفي المسابقة نفسها للفتيات جاءت لاعبتنا عائشة سيف آل علي في المركز الثالث برصيد نقطتين من 3 جولات، وهو نفس ما حققته زميلتها فاطمة الوهابي، فيما سجلت ريان محمد نقطة واحدة.
وحقق محمد سعيد الليلي وعبدالرحمن محمد الطاهر وخليفة خالد نقطتين في أول 3 جولات في مسابقة تحت 14 سنة، للأولاد، وجاء ترتيبهم في المركز الثالث، ولا تزال الجولات المتبقية تمثل فرصة لهم للعودة القوية.
وسيطرت لاعباتنا على المراكز الأولى في مسابقة تحت 14 سنة، حيث تصدرت القمة لطيفة الدرمكي برصيد 3 نقاط، وتلتها فاطمة سيف آل علي برصيد 2.5 نقطة، متساوية مع زميلتها حنان خالد، ثم زينب درويش بنقطتين، وتقاسم سعود جابر القمة مع الأردني عبدالله ياسين برصيد 3 نقاط في 3 جولات، في مسابقة تحت 12 سنة، وجاء حمد ناصر الشامسي في المركز الثالث برصيد 2.5 نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©