الاتحاد

الرياضي

الشارقة يتعادل مع سيرفت سلبياً

الشارقة قام بتجربة العديد من اللاعبين في التجربة السويسرية

الشارقة قام بتجربة العديد من اللاعبين في التجربة السويسرية

في إطار معسكره الإعدادي الذي يقيمه حالياً بمدينة العين، تعادل فريق الشارقة مع فريق سيرفت أحد أندية الدرجة الثانية بالدوري السويسري سلبياً في المباراة التي شهدها أمس الأول ملعب طحنون بن محمد بالقطارة.
ويأتي هذا المعسكر التحضيري الذي ينتهي يوم الاثنين المقبل ضمن البرنامج الذي ينفذه الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي كاجودا وذلك قبل الدخول في مباريات الدور الثاني من بطولة دوري المحترفين، والتي يستهلها “الملك” بمواجهة فريق الإمارات في 29 من يناير الجاري.
ويضم معسكر الشارقة بالعين 26 لاعباً بمن فيهم اللاعبان محمد الغاشمي القادم من دبا الحصن وأحمد الجناحي لاعب نادي النصر، وسيخلد اللاعبون للراحة حتى يوم الثلاثاء المقبل قبل أن يعودوا ويستأنفوا برنامجهم التدريبي في اليوم التالي.
وجاءت مباراة أمس الأول أمام الفريق السويسري الذي يقيم حالياً معسكر إعداد بالدولة مفيدة للطرفين بالرغم من فشل المهاجمين في هز الشباك وضياعهم لسلسلة من الفرص أمام المرميين على 90 دقيقة.
ودفع البرتغالي كاجودا مدرب الشارقة في اللقاء الودي بتشكيلة ضمت معظم اللاعبين الأساسيين والتي شهدت عودة اللاعب فايز جمعة لأول مرة بعد غياب امتد لفترة طويلة ومشاركته في المباراة من صافرة البداية قبل أن يتم تغييره في الشوط الثاني، وأدار اللقاء الحكم علي حسن وعاونه على الخطوط كل من عوض مسري وأحمد الراشدي.
من ناحية أخرى، أكد عبدالرحيم جاني مدير فريق الشارقة أن التجربة الودية أمام فريق نادي سيرفت السويسري قد حققت الفائدة المأمولة منها من حيث اختبار جاهزية عناصر الفريق لمباراتهم القادمة أمام فريق الإمارات في جولة إياب دوري المحترفين خاصة أولئك الذين عانوا من إصابات غابوا بسببها عن صفوف الملك في الفترة السابقة. وجدد ثقته في اللاعب فايز جمعة مؤكداً أنهم لن يتعجلوا عودته للمشاركة مع الفريق في الفترة المقبلة بعد أن غاب لفترة طويلة عن المشاركة، وتوجه بالشكر إلى نادي العين لتسهيل مهمتهم خلال المعسكر والحفاوة التي قابلوا بها البعثة الشرقاوية. كما أكد انضمام لاعب الوسط نواف مبارك إلى المعسكر بعد شفائه تماماً في أعقاب العملية الجراحية التي أجراها مؤخراً، مشيراً إلى أن اللاعب تدرب صباح أمس على صالة التقوية وانضم إلى التدريب المسائي الذي أجراه الفريق عصر أمس على ملعب نادي العين بفرعه بالمقام.
وفيما يتعلق بمصير المحترف العراقي مصطفى كريم الذي يغيب حالياً عن معسكر الإعداد بالعين، قال عبدالرحيم جاني: في الحقيقة يغيب عن المعسكر أكثر من لاعب من بينهم فهد سالم حديد لأدائه امتحانات نصف العام الدراسي وأحمد ضياء بجانب مصطفى كريم، والأخير مستبعد من قائمة المعسكر بعد أن وضع له المدرب برنامجاً خاصاً ينفذه بالشارقة مع أحمد ضياء، وأكد أن المدرب البرتغالي كاجودا سيحدد مصير اللاعب بعد نهاية المعسكر لافتاً إلى أن هناك متسعا من الوقت قبل إصدار القرار النهائي بشأن اللاعب.
ومن جانبه أكد الفرنسي جو آلفيس مدرب نادي سيرفت السويسري أن الفريقين استفادا من التجربة، ويرى أنها حققت أهدافها المرجوة لفريقه بالرغم من نتيجتها السلبية، وقال إنه يبحث عن المزيد من التجارب خلال فترة تواجد فريقه في معسكره الحالي بالدولة، كما أبدى إعجابه بالنجاح الذي حققه المعسكر وأشاد بروعة الملاعب والإمكانيات الهائلة التي تمتلكها الأندية.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي