الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فان مارفيك.. مهمة "هولندية" لمدة 24 ساعة

فان مارفيك.. مهمة "هولندية" لمدة 24 ساعة
23 يوليو 2019 00:02

مراد المصري (دبي)

سيعود الهولندي بيرت فان مارفيك، مدرب منتخبنا الوطني الأول، إلى بلاده، وذلك من أجل هدف نبيل للقيام بدور المدرب لمدة 24 ساعة فقط، في المباراة الخيرية التي تقام يوم غدٍ في بلدة كيسيل الهولندية.
ويعتبر فان مارفيك، أحد السفراء لهذه المبادرة الرياضية الخيرية التي تسعى لجمع التبرعات المادية لتشجيع وتمكين الأطفال على ممارسة الرياضة، حيث سيتولى مهمة التدريب في المباراة التي ستقام على ملعب مصغر في موقع الحدث، فيما سيتولى سف فيرجوسين مهمة تدريب الفريق الآخر. وأعلن عدد من نجوم الكرة الهولندية السابقين مشاركتهم في هذه الفعالية، أغلبهم ممن قضوا مسيرتهم في الدوري الهولندي، فيما سيتولى إيد جانسين الحكم السابق في الدوري الإنجليزي الممتاز، مهمة إدارة المباراة.
وكانت النسخة الماضية للحدث الرياضي الخيري، ساهمت بجمع مبلغ 36 ألف يورو (نحو 149 ألف درهم إماراتي)، ويذهب المبلغ لخدمة العائلات الأقل حظاً، من أجل تشجيع أطفالهم على المشاركة في ممارسة الرياضة، ومنحهم الفرصة للقيام بالتدريبات، ومن أبرز الداعمين لهذه المبادرة مارك فان بوميل، ستيفن روكز، مارت باومان وغيرهم.
وسيتم تنظيم المبادرة بصورة مبتكرة بإشراف فان مارفيك، وذلك عبر تقسيم المشاركين إلى فريقين، الأول يضم اللاعبين السابقين، والثاني سيضم الراغبين بالمشاركة، من خلال دفع المساهمة المالية التي سيتم تخصيصها للأعمال الخيرية، وأكد فان مارفيك، أن الغاية ليست النتيجة على صعيد المباراة، بقدر أن تحقيق الغاية الإنسانية من العمل، حيث أكد تقديم دعمه بالكامل، وتسخير جهوده الشخصية بخدمة الحدث عبر استقطاب اللاعبين السابقين، سواء ممن سبق له مزاملتهم أو تدريبهم، وذلك من أجل تسليط الضوء بصورة أكبر على هذه الجهود التي تسعى لتقديم خدمة للمجتمع.
ويحظى فان مارفيك، البالغ من العمر 67 سنة، باحترام وتقدير في بلده هولندا، نظير مسيرته الحافلة كلاعب ومدرب منذ عام 1969، إلى جانب مبادراته ومساهماته في المجتمع ومشاركته في هذا النوع من المشاريع الخيرية التي تعزز من مكانته هناك بوصفه الرجل الذي قاد هولندا للمباراة النهائية في كأس العالم عام 2010، لكن لم يحالفه التوفيق لكسر النحس «البرتقالي» مع الألقاب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©