الرياضي

الاتحاد

الكتبي يهدي «سكاي دايف دبي» وصافة فئة الكوادز

عبيد الكتبي يتصدر المرحلة الثانية لفئة الكوادز (من المصدر)

عبيد الكتبي يتصدر المرحلة الثانية لفئة الكوادز (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - حقق فريق سكاي دايف دبي المركز الثاني في رالي سيلين كروس كانتري، الجولة الثانية لبطولة العالم للراليات في فئة الكوادز عن طريق المتسابق عبيد الكتبي، بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر، مما يزيد حظوظه في الانقضاض على الصدارة خلال الجولة المقبلة التي تقام في إيطاليا نهاية الشهر الجاري، علما أن زميله محمد الشامسي يحتل المركز الخامس في الفئة نفسها، بينما جاء متسابق سكاي دايف خالد خميس المركز السابع في الترتيب العام لفئة الدراجات 450.
من جانبه، أشاد مدير فريق سكاي دايف للدراجات عبد الله سيف بالإنجاز الكبير الذي حققه عبيد الكتبي في منافسات الجولة الثانية من بطولة العالم، مشيراً إلى أن المنافسات كانت قوية للغاية في ظل مشاركة نخبة من أفضل الدراجين على مستوى العالم.
وأضاف: طبيعة رالي سيلين صعبة للغاية، وتحتاج إلى التعامل مع طبيعة مسار السباق بحذر وتركيز شديدين، بالإضافة إلى ضرورة إتباع التعليمات والخطة الموضوعة من الفريق.
وأشار إلى أن الجولة المقبلة في إيطاليا ستكون غاية في الأهمية بالنسبة لفريق سكاي دايف في مختلف الفئات، وخاصة فئة الكوادز، حيث يحظى المتسابق عبيد الكتبي بفرصة كبيرة في المنافسة على لقب بطولة العالم، في ظل أن الفارق بينه وبين المتصدر نقطة واحدة، وفي حال تصدره المنافسات في جولة إيطاليا سوف ينفرد بالصدارة ويعززه حظوظه في التتوج بلقب بطولة العالم.
وأوضح مدير فريق سكاي دايف أن الفريق اختتم موسمه المحلي، بالحصول على 3 ألقاب في فئات الكوادز وكلوب مان و65 سي سي، في بطولة أم القيوين للدراجات النارية التي أقيمت بنادي الإمارات موتوربلكس.
وحصل المتسابق منصور السويدي على لقب فئة الكوادز برصيد 250 نقطة، فيما توج عبد الله النعيمي بلقب فئة 65 سي سي برصيد 367 نقطة، أما فئة كلوب مان، فقد حصل عليها سيف الكميتي برصيد 317 نقطة، وحل زميله أنور النعيمي وصيفاً برصيد 279 نقطة.
وأضاف: الفريق توج أيضا بفئة الكوادز ووصافة فئة 65 سي سي في سباق نادي دبي بجبل علي، إذ حصد منصور السويدي المركز الأول برصيد 362 نقطة، وحل زميله عبد الله ناصر في المركز الثاني برصيد 317 نقطة، أما فئة 65 سي سي فقد حصل المتسابق عبد الله النعيمي على المركز الثاني برصيد 386 نقطة.
وكان فريق سكاي دايف دبي قد أهدى الإمارات لقبي الكوادز وإيه 3 في بطولة قطر الدولية للأندورو بحصوله على المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام بعد موسم حافل وشاق، إذ احتل الصدارة المتسابق عبيد الكتبي بـ 207 نقطة، وتبعه في المركز الثاني المتسابق محمد الشامسي برصيد 177 نقطة، وفي المركز الثالث المتسابق عبد الله ناصر برصيد 168 نقطة.
وفي فئة إيه 3 واصل فريق سكاي دايف دبي تألقه واحتكر منصة التتويج بحصوله على المراكز الثلاثة الأولى أيضاً عن طريق المتسابق خالد خميس الذي احتل المركز الأول محققاً 180 نقطة، وجاء زميله سيف الكميتي في المركز الثاني برصيد 154 نقطة، وفي المركز الثالث المتسابق أنور النعيمي برصيد 100 نقطة.

اقرأ أيضا

رسمياً.. الإمارات تنظم «غرب آسيا»