الرياضي

الاتحاد

قارب مسندم يدشن موسم 2013 بسباق جويادير

مسقط (الاتحاد) - يتطلَّع قارب مسندم - للطيران العُماني، التابع لمشروع عُمان للإبحار والذي يشارك في فئة سباقات مود 70 للإبحار الشراعي، إلى ترك بصمة في سباقات الإبحار الشراعي، عندما تنطلق الفعالية الأولى التي يُشارك فيها القارب خلال عام 2013، وهو سباق جويادير دوارنينيز للجائزة الكبرى اليوم.
ويضم الفريق 4 وجوه جديدة لموسم 2013، من بينهم بحار عُماني هو فهد الحسني الذي أظهر موهبة حقيقية واعدة خلال موسم 2012؛ ومحسن البوسعيدي، أحد البحارة البارعين الذين وظفهم مشروع عمان للإبحار، في إطار سعيه للحصول على الألقاب والصعود على منصات التتويج.
وانضم أحمد الحسني، الشاب المحترف في سباقات قوارب إف 18، إلى طاقم القارب في هذه الفعالية الافتتاحية التي تقام في خليج دوارنينيز بمنطقة بريتاني، وهو ما يمنح الربان سيدني غافينيه الفرصة لضبط مهاراته في سباقات مود 70 للإبحار الشراعي، قبل انطلاق الفعالية الأساسية المتمثلة في سباق «لي روت دي برينسيز» يونيو القادم.
وعلى الرغم من حداثة عهده بسباقات مود 70، فسوف يكون أحمد برفقة متميزة، وهو ما ينطبق أيضاً على فهد ومحسن، في ظل حصولهما على دعم تدريبي من الوافدين الجديدين لمشروع عُمان للإبحار، وهما: نيل ماكدونالد، أسطورة الإبحار الشراعي المحيطي البريطاني؛ وداميان فوكسول، الفائز بسباق فولفو للإبحار المحيطي.
وقال أحمد: «أنا حقاً حريص على بدء عملية التعلم، حيث تمثل مشاركتي في سباقات مود 70 نقلة كبيرة تختلف تماماً عن مشاركاتي في سباقات الأف 18، ولكن فريقنا لديه بعض المواهب الرائعة في رياضة الإبحار الشراعي، لذا فسوف أشاهد وأستمع وأحاول بجدية تحسين مستواي، وأن أجعل فريقي وبلدي فخورين بي».
ويخوض قارب مسندم منافسة أمام قاربين آخرين في فئة ماكسي 70 أحدهما قارب «فيرباك بابريك»، الذي يقوده الربان جون بيير ديك ويتنافس في فئة قوارب مود 70.
وتتنافس القوارب متعددة البدن في سلسلة من السباقات الساحلية وسباقات السرعة التي تمتد لمسافات تمتد إلى ميل بحري واحد، وتجدر الإشارة إلى أن منافسات سباق جويادير للجائزة الكبرى، دوارنينيز، تنطلق اليوم بمجموعة واسعة من السباقات في فئات مختلفة بداية من سباقات قوارب التنين إلى سباقات 60 إس التابعة للاتحاد الدولي لفئات القوارب أحادية البدن المفتوحة، والتي تضم البحار فرانسوا جابارت، الفائز بسباق فيندي جلوب للإبحار الشراعي حول العالم عام 2012.

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!