الرياضي

الاتحاد

الأحوال الجوية المتقلبة تؤجل سباق القوارب الخشبية

دبي (الاتحاد) - قررت اللجنة المنظمة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، تأجيل سباق الجولة الخامسة والختامية من بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة، التي كان مقررا أن تنطلق صباح السبت في الشاطئ المفتوح بجميرا ضمن أنشطة وفعاليات الموسم الرياضي البحري 2012 - 2013، وذلك نظراً للأحوال الجوية المتقلبة.
ويأتي قرار تأجيل السباق للمرة الثانية في ظرف أسبوع من أجل ضمان أمن وسلامة المتسابقين بسبب الأحوال الجوية وارتفاع سرعات الرياح في اليوم المحدد للسباق، الأمر الذي يشكل خطورة على جميع المشاركين.
وظلت اللجنة المنظمة والمشرفة على السباق تراقب الحالة الجوية من خلال تقارير الأرصاد الجوية، حيث توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن تزداد سرعات الرياح في الساعات المقبلة، الأمر الذي قد لا يساعد اللجنة المنظمة في تنظيم السباق.
وقال محمد سهيل العيالي عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مشرف السباقات التراثية، إن قرار اللجنة المنظمة يأتي في إطار حرصها على أمن وسلامة المتسابقين المشاركين في البطولة، وعن الموعد الجديد المقترح لإقامة السباق، في ظل اقتراب موعد سباق القفال السنوي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، قال العيالي: السباق سيقام في وقت لاحق وقريب.
وأشار العيالي خلال حديثه إلى أن اللجنة المنظمة وقبل اتخاذ القرار قامت بالتشاور مع الجهات المتعاونة وأطلعتهم على دواعي القرار التي تقبلها الجميع، مشيداً في هذا الخصوص بالتعاون الكبير والمستمر من قبل المشاركين وأيضا الجهات المتعاونة في تنظيم السباق.
وأشاد بمستوى الإقبال والمشاركة التي تشهدها سباقات القوارب الخشبية السريعة من قبل عشاق الرياضات البحرية والسباقات التراثية، منوهاً إلى أن وجود 20 محملاً في القائمة التي سجلت في الجولة الخامسة والختامية، يدل بما لا يدع مجالاً للشك مدى الاهتمام والحرص على المشاركة من قبل أبناء الدولة في هذا النشاط الذي يعتبر من أقدم السباقات وأكثرها إثارة منذ تأسيس السباقات البحرية في دبي، مشيداً كذلك في حديثه بمشاركة الأشقاء من دول مجلس التعاون وأعضاء الفريق الكويتي من خلال قوارب “رهيب”.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»