الاقتصادي

الاتحاد

مدينة دبي الطبية تطلق أول دليل للسياحة العلاجية

دبي (الاتحاد) ـ أطلقت مدينة دبي الطبية أمس نسختها الخاصة من الكتاب الخاص بأغراض السياحة الطبية والعلاجية «مرضى بلا حدود – طبعة مدينة دبي الطبية».
ويتوفر الكتاب باللغتين الإنكليزية والعربية ويهدف لأن يكون حلقة وصل بين مسافري السياحة العلاجية وخدمات الرعاية الطبية المتاحة في المنطقة الحرة المتكاملة للرعاية الصحية، حيث يساعد هذا الدليل المرجعي الشامل على وضع تصور واضح للميزانية اللازمة، كما يقدم نصائح حول اختيار العلاج الأكثر أماناً وفعالية من حيث التكلفة.
وشكل الكتاب بنسختيه المطبوعة والرقمية، على مدى السنوات الست الماضية، عوناً كبيراً لآلاف من المرضى من مختلف أنحاء العالم في اختيار العلاجات الطبية المناسبة التي تضمن لهم نتائج آمنة ومرضية، وبأسعار معقولة.
وكانت الطبعات السابقة من الدليل شملت كلاً من جمعية المستشفيات المعتمدة في تركيا، وجمعية المستشفيات الخاصة من ماليزيا، ومعهد تنمية معهد الصحة في كوريا، ومعهد فريق عمل تايوان للسفر الطبي، وهيئة السياحة التايلاندية.
وقالت الدكتورة عائشة عبدالله، المدير العام لمدينة دبي الطبية، في بيان صحفي أمس «يقدم الكتاب لمحة مفصلة عن المراكز الطبية العالمية المستوى التي تضمها مدينة دبي الطبية، إضافة إلى معلومات شاملة عن كل ما يتعلق بنواحي الاعتماد والتخصصات العلاجية والتكاليف». يذكر أن الكتاب من تأليف جوزيف وودمان، الخبير في شؤون السفر والرعاية الصحية، وتم نشره من قبل دار «هيلث ترافل ميديا» للنشر في الولايات المتحدة الأمريكية. وتم إطلاق الكتاب خلال معرض سوق السفر العربي 2012. وقال وودمان «تضم دبي حالياً 25 من المستشفيات والمرافق والبرامج المعتمدة أمريكيا، أي ما يقارب نصف البرامج المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة في دولة الإمارات، هذا بالإضافة إلى ما تمتاز به مدينة دبي الطبية من بيئة متعددة الثقافات وبنية تحتية داعمة للقطاع السياحي، مما يجعلها جديرة بأن تكون وجهة رائدة للسياحة العلاجية للمرضى من داخل المنطقة وخارجها».

اقرأ أيضا

هوية الإمارات.. آباء صنعوا وأبناء حفظوا