الاتحاد

الإمارات

الحبس 3 أشهر لسجين حرق وسادة ثمنها 15 درهماً

دبي (الاتحاد) - عاقبت محكمة جنايات دبي خليجياً بالحبس لمدة 6 أشهر وإبعاده عن الدولة بعد أن دانته في وقت سابق بتهديد امرأة إماراتية بالقتل لأنها نهرته لقيامه بضرب والدته في عرض الطريق، كما عاقبت المحكمة نزيلا بالسجن المركزي بالحبس لمدة 3 أشهر وتغريمه 15 درهما بعد أن دانته بإضرام النار في أحد عنابر السجن وإتلاف وسادة ثمنها نفس قيمة الغرامة.
إلى ذلك، استأنفت النيابة العامة بإمارة دبي، حكماً قضائيا بتبرئة إيراني كانت أحالته في وقت سابق من العام الماضي إلى محكمة الجنايات بتهمة استعمال الإنترنت في تهديد شخص بقتله وقتل أسرته لحمله على رد أموال استدانها منه.
وكانت زوجة المجني عليه، أفادت أنها تسلمت من المدير الذي صدر حكم ببراءته رسالة إلكترونية يهدد زوجها وأطفالهما بالقتل ما لم يقم بتسديد ما عليه من أموال.
وبرأت المحكمة طالباً وعاطلاً من الجنسية الخليجية من تهمة خطفهما طالبين من جنسيتهما والاعتداء عليهما بعد انتحالهما صفة رجال مكافحة المخدرات كما برأتهما من تهمة سرقة هاتف نقال.
من جهة أخرى تباشر محكمة الاستئناف بدبي 27 يناير الجاري النظر باستئناف قرار سابقتها بمعاقبة مشرف تفتيش بالسجن لمدة 3 سنوات وتغريمه 75 ألف درهم لطلبه رشوة مقابل عدم قيامه بإجراء حملات تفتيش تدخل ضمن اختصاص وظيفته كموظف عام بإحدى الجهات الحكومية.

اقرأ أيضا