الاقتصادي

الاتحاد

الجهات السياحية بأبوظبي تحصد 36 لقباً من جوائز السفر العالمية

زوار لقرية التراث بأبوظبي (تصوير شوكت علي )

زوار لقرية التراث بأبوظبي (تصوير شوكت علي )

أبوظبي (الاتحاد)- حصلت الجهات العاملة في صناعة السياحة بأبوظبي على 36 لقباً في “جوائز السفر العالمية 2012 لمنطقة الشرق الأوسط”.
وتسلّم ممثلو قطاع السياحة في الإمارة هذه الجوائز خلال حفل أقيم أول أمس الاثنين في دبي، حيث توجهت الأنظار إلى العديد من المنشآت الجديدة التي تركت بصمة سريعة على خريطة خدمات الضيافة المحلية والإقليمية، ومنها منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات، وجميرا أبراج الاتحاد.
وأحرزت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ثلاث جوائز إقليمية، هي أفضل هيئة سياحة في منطقة الشرق الأوسط، وأفضل حملة ترويجية في منطقة الشرق الأوسط، للمرة الثالثة على التوالي، وأفضل وجهة شاطئية في منطقة الشرق الأوسط، والممنوحة لجزيرة السعديات.
وأشار مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في الهيئة، إلى أن المنتج السياحي في أبوظبي يشهد نمواً وتنوعاً مستمراً، وهو ما تعكسه الجوائز التي تقدمها صناعة السياحة الإقليمية والعالمية للمنشآت الفندقية والمعالم والمرافق السياحية ومزودي الخدمات في الإمارة.
وقال “يُمهد هذا النجاح الذي يحققه شركاؤنا الطريق نحو المزيد من الإنجازات السياحية”. وفازت شركة “الاتحاد للطيران” بأربع جوائز، منها “أفضل شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط”، وفاز قصر السراب منتجع الصحراء، بإدارة أنانتارا، بجائزة “أفضل منتجع صحراوي في منطقة الشرق الأوسط”.
وأحرزت “روتانا للفنادق” تسع جوائز لمنشآتها العديدة في مختلف أنحاء المنطقة، وتمت تسميتها “أفضل علامة فندقية في منطقة الشرق الأوسط”.
كما حصلت “وكالة عمير للسفريات” على ثلاث جوائز، منها أفضل وكالة لسياحة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط”، و”مكتب أبوظبي للسفريات” على ثلاث جوائز منها “أفضل شركة لإدارة السفريات في مجلس التعاون الخليجي”، و”شركة الدار” على جائزتيّن، إحداهما “أفضل شركة لتطوير المنشآت السياحية في منطقة الشرق الأوسط”.
وحــصد “قـصـر الإمارات” ســت جوائز، منها “أفــضل منتجع فاخر في منطقة الشــرق الأوسط”، وفـــاز “فندق جــميرا أبراج الاتحاد” بثلاث جوائز، منها “أفضل فنــدق في دولة الإمارات العربية المتحدة”، و”منـــتجع سان ريجيس جزيرة السعديات” بجـــائزة “أفضل منتـجع شاطئي في أبوظبي”، و”رويال جيت”، بجائزة “أفضل طيــران خاص في منـطقة الشرق الأوسط”.

اقرأ أيضا

مجموعة العشرين: فيروس كورونا يهدد الاقتصاد العالمي