الاقتصادي

الاتحاد

إطلاق النسخة العربية من الدليل الشهري لـ «جدول فعاليات دبي»

دبي (الاتحاد) - أعلنت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إحدى مؤسسة دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، عن إطلاق النسخة العربية من الدليل الشهري لـ”جدول فعاليات دبي”، والذي يسلط الضوء على الفعاليات كافة التي تحتضنها مدينة دبي خلال الشهر وتندرج ضمن إطار مبادرة “جدول فعاليات دبي”.
ويأتي إطلاق النسخة العربية من الدليل الشهري على هامش مشاركة مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري في معرض “سوق السفر العربي - الملتقى 2012، وفي أعقاب النجاح الكبير الذي حققته النسخة الإنجليزية من الدليل منذ إطلاقها شهر مارس الماضي، بحسب بيان صحفي أمس.
وقد تلقت المؤسسة العديد من ردود الفعل الإيجابية من شركائها ومن الجمهور وتجار التجزئة ومنظمي الفعاليات عن أهمية إصدار هذا الدليل لإتاحة الفرصة للجميع للاطلاع على أهم الفعاليات التي تجري في دبي بشكل شهري، مما يساهم أيضاً في الترويج لهذه الفعاليات واستقطاب الزوار. كما تلقت المؤسسة العديد من الاستفسارات من شركات وهيئات القطاع الخاص لعقد شراكات ضمن إطار مبادرة “جدول فعاليات دبي”.
ويضم عدد شهر مايو 2012 من “جدول فعاليات دبي” أكثر من عشرين فعالية متنوعة، من أهمها “منتدى الإعلام العربي”، ومهرجان “سندانس” الموسيقي، والأمسية الكوميدية مع الكوميدي المشهور “جون كليس”، وبطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات، وسباق “القفال” التراثي للسفن الشراعية وغيرها الكثير.
ويعد الدليل الشهري لـ”جدول فعاليات دبي” واحد من عدة وسائل تواصل تنفذها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري لتعزيز المبادرة وجعل الجدول المصدر الأكثر شهرة بين القطاعات كافة للاطلاع على الفعاليات المتنوعة التي تحتضنها دبي على مدار العام، حيث تقوم المؤسسة أيضاً بحملة ترويجية ضخمة تتضمن، بالإضافة إلى الدليل الشهري العديد من الإعلانات الداخلية والخارجية والحملات الإعلانية على كبريات المحطات التلفزيونية الفضائية والصحف اليومية، بالإضافة إلى إدارة الموقع الإلكتروني لـ”جدول فعاليات دبي”، والذي يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار من مختلف أنحاء العالم.
وكانت المؤسسة قد احتفلت في أول أيام المعرض بالذكرى الأولى لإطلاق مبادرة “جدول فعاليات دبي”، حيث سلطت الضوء على آخر التطورات في المبادرة والشعبية المتزايدة التي تحظى بها، خاصة وأنها تتيح المجال أمام السياح والمتسوقين من مختلف أنحاء العالم للتخطيط المسبق لموعد رحلاتهم إلى دبي والأماكن التي سيقصدونها حسب احتياجاتهم، كما تؤمن لشركات تجارة التجزئة وتنظيم الفعاليات مصدراً كافياً للمعلومات لاكتشاف فرص جديدة لتطوير وابتكار فعاليات متنوعة والتخطيط لموعد إطلاقها على ألا تتضارب مع فعاليات أخرى مشابهة، كما يحفز تجار التجزئة لطرح عروض ترويجية بالتزامن مع الفعاليات التي تشهدها دبي وتتوافق مع طبيعتها.

اقرأ أيضا

رأس الخيمة تستقبل 1.12 مليون زائر بنمو 4%