الاتحاد

دنيا

«في بيتنا طبيب» مع المرضى والأطباء خلال التشخيص والعلاج

سعاد لطفي (من المصدر)

سعاد لطفي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)- يواصل برنامج في بيتنا طبيب موسمه الثالث بطرح المواضيع الصحية، التي تهم الجمهور العربي بشكل عام، ويحرص على تقديم آخر العلاجات لها، ومن الواضح أن الموسم الثالث يذهب إلى أبعد من مجرد طرح المواضيع في الاستديو، بل إنه في كثير من الأحيان يرافق المرضى والأطباء في مراحل التشخيص والعلاج ليقدم نموذجاً حياً للمواضيع التي يتم طرحها.
وفي حلقة مساء الأحد المقبل الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات، الثامنة، تستضيف الدكتورة سعاد لطفي الدكتور رامي مكاري اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي للحديث عن مرض سرطان القولون الذي يحتل المرتبة الثانية بين أنواع السرطانات في الوطن العربي.
أما المميز في هذه الفقرة، فهو مشاركة فريق البرنامج ومرافقته لأحد المرضى الذي يعاني من أورام في القولون إلى غرفة العمليات، حيث قام فريق البرنامج بتصوير مراحل عملية الكشف، واستئصال الأورام عبر المنظار الإلكتروني، ومن دون جراحة.
وتستقبل الدكتورة سعاد في هذه الأمسية أيضاً الدكتورة مهى عباس اختصاصية الطب العام، حيث يدور الحديث حول موضوع البرد والانفلونزا، والفرق بينهما وكيفية العلاج والوقاية من كل منهما.
أما الموضوع الثالث في هذه الحلقة فلا يقل أهمية عن الموضوعين السابقين، فهو يتعلق بالصحة النفسية لأطفالنا وبالتحديد الآثار النفسية الناتجة عن التحرش الجنسي بالأطفال، حيث تقدم الدكتورة عبلة مرجان أمثلة واضحة عن أنواع التحرش، وإرشادات دقيقة لكيفية التعامل معها وحماية أطفالنا من مخاطرها. ولن تخل الحلقة من وصفات الطعام الصحي والشهي مع الشيف عبد المجيد حمودة، كما ستقدم اختصاصية علم الغذاء ريتا أبوغصن نصائح مفيدة للمشاهدين عن التغذية الصحية.

اقرأ أيضا