الاتحاد

الإمارات

4.6 مليون عدد سكان أبوظبي بحلول 2030

عيادة متنقلة تقدم الخدمات الطبية بإحدى مناطق أبوظبي (الاتحاد)

عيادة متنقلة تقدم الخدمات الطبية بإحدى مناطق أبوظبي (الاتحاد)

يتوقع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني تضاعف عدد سكان أبوظبي بحلول عام 2030 ليصل إلى أكثر من 4.6 مليون نسمة، موضحا أن أعداد السكان في المناطق القديمة “منطقة الأعمال المركزية والمصفح” ستبقى مستقرة، مقابل زيادة مضطردة خارج الجزيرة، والمناطق الريفية، في حين يتوقع ارتفاع عدد سكان جزيرة الريم وسكان العاصمة بأكثر من 200 ألف نسمة على التوالي.

كما يتوقع زيادة السكان في القرى على طول الطريق الممتد من الشرق من بني ياس، والغرب من مدينة العين، ليصل إلى أكثر من 220 ألف نسمة، الأمر الذي يحولها من منطقة يغلب عليها الطابع الريفي إلى منطقة حضرية.
كما يتوقع المجلس تضاعف عدد سكان منطقة ومدينة العين بحلول عام 2030، مع نمو أكثر تواضعاً في المناطق الريفية المحيطة بها، في حين سيزداد عدد السكان في المنطقة الغربية إلى ثلاثة أضعاف تقريباً ليصل إلى أكثر من 300 ألف نسمة، مع نمو أكبر في الرويس والسلع والمرفأ.

وترى هيئة الصحة في أبوظبي في ظل هذه التوقعات، أن المطلوب هو زيادة الطاقة الاستيعابية لتلبية النمو في الطلب على خدمات الرعاية الصحية، والزيادة السكانية والأعمار، وأن يتم التركيز في المناطق القائمة على تنمية وتطوير المنشآت المتوفرة لتسهيل التخصص والحجم، وتركز خطط التنمية القائمة على المراكز السكانية الحالية القريبة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: آفاق جديدة للعلاقات مع أوزبكستان