الاتحاد

كرة قدم

«أسود الرافدين» يبدد الحلم القطري

المنتخب العراقي حقق إنجازاً كبيراً بالتأهل للأولمبياد (من المصدر)

المنتخب العراقي حقق إنجازاً كبيراً بالتأهل للأولمبياد (من المصدر)

أحمد سليم (الدوحة)

خرجت الجماهير القطرية التي حضرت مباراة المنتخب الأولمبي أمام نظيره العراقي حزينة، بالخسارة 1/‏ 2 التي أضاعت فرص في التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو. وقال فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري عقب الخسارة: «عشنا أوقاتاً عصيبة وفقدنا فرصة الفوز في الوقت القاتل، بعد أن تقدمنا خطوة للأمام بتسجيل الهدف الأول ولكننا تراجعنا في الشوط الثاني، ويجب أن نتعلم من أخطائنا، ونطور من أنفسنا».
وأضاف: «أنا سعيد باللاعبين لأنهم قدموا كل ما لديهم من أجل الحصول على البطاقة ولكنهم لم يوفقوا، وهناك أمور إيجابية في هذه البطولة، خاصة أن فريقنا هو الأصغر سناً بين المنتخبات، وهو ما صعب علينا الوصول لمستوى المنتخبات الأخرى، كما لعبنا بقوة في جميع المباريات، وهناك بعض التفاصيل البسيطة التي أثرت على نتائج الفريق في البطولة، وهي التي منعتنا من الفوز على المنتخب العراقي».
وتابع: «الفريق لديه أرقام جيدة ولكن واجهنا بعض المشكلات الأخرى، ولاعبو الفريق العراقي كانوا الأقوى بدنيا في هذه المباراة، وكان هناك صعوبة في أن نتحدى هؤلاء اللاعبين».
من جانبه قال حيدر نجم مساعد مدرب منتخب العراق الشهير بأسود الرافدين: «واجهنا واحداً من افضل الفرق في البطولة على ملعبه».
وتابع: «بشهادة الجميع منتخبنا هو الأفضل من الناحية البدنية والفريق القطري خاض المباراة تحت ضغط كبير، وقد ظهرنا بشكل جيد في الشوط الأول ورغم التأخر بهدف كنا واثقين في العودة لأننا نعرف أن اللياقة البدنية للمنافس ليست على ما يرام».

«الآسيوي» يبحث رفع الحظر عن الملاعب العراقية
الدوحة (د ب أ)

أبدى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، تفهمه للمطالبة برفع الحظر الدولي المفروض على إقامة المباريات الدولية في العراق، مشيراً إلى أن الاتحاد القاري يولي هذه القضية كل الاهتمام ويعمل باستمرار على التنسيق مع الاتحاد الدولي من أجل التوصل لحل دائم في المستقبل القريب.
واستقبل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمقر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة أمس وفداً رسمياً عراقياً كبيراً يضم كلاً من عبد المحسن عبطان وزير الشباب والرياضة، ورعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية، وعبد الخالق مسعود رئيس اتحاد كرة القدم العراقي، والنجمين السابقين فلاح حسن وعدنان درجال، لمناقشة مقترح رفع الحظر»..

اقرأ أيضا