الاتحاد

الرياضي

يوم الوفاء للجنة الإعلام الرياضي في مارس المقبل

عبدالله إبراهيم لدى ترؤسه الاجتماع

عبدالله إبراهيم لدى ترؤسه الاجتماع

وجهت لجنة الإعلام الرياضي الشكر إلى معالي عبدالرحمن العويس وزير الشباب والثقافة وتنمية المجتمع على الدعم الكبير الذي يوليه للجنة من خلال حرصه ومتابعته لسير أعمالها منذ انشائها في يناير من العام الماضي مما كان لها أكبر الأثر في نجاح عملها في الفترة السابقة والتي مضت عليها سنة كاملة.
جاء ذلك في الاجتماع الأول للجنة برئاسة عبدالله إبراهيم الذي عقد في مقرها بمركز إعداد القادة بعد قرار تشكيلها الجديد حيث وجهت شكرها أيضاً للامانة العامة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والهيئات والمجالس الرياضية وإلى مجلس دبي الرياضي على استضافته لاجتماعات الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي الثاني الذي عقد في نوفمبر الماضي بدبي وعلى تعاون هذه المؤسسات في التنسيق النموذجي المتكامل لنجاح برامج اللجنة السابقة والمستقبلية.
وناقشت اللجنة التنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي من أجل تحديد زيارة خاصة لرئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الإيطالي ميرلوا خلال مارس المقبل وسيتم التشاور مع المجلس لوضع برنامج عمل للضيف وامكانية استثمار الزيارة، واقامة حفل يوم الوفاء لتكريم عدد من الإعلاميين العاملين في أجهزة الإعلام بالدولة وفق معيار سيتم تحديده قريباً ويكون الحفل برعاية مجلس أبوظبي الرياضي.
وتقرر تكليف عدد من الزملاء للتنسيق مع المسؤولين بمجلس أبوظبي الرياضي، وتم تكليف الزميلين عصام سالم ومحمد جاسم لبحث آلية عمل التكريم ووضع المعايير الخاصة بهذا اليوم، بجانب تشكيل لجنة خاصة تتكون من الزملاء أعضاء المكتب التنفيذي لبحث هذه التصورات ورفع الامر إلى المكتب التنفيذي في الجلسة القادمة.
واطلعت اللجنة على التقرير السنوي المالي والإداري والفني الذي قدمه محمد الجوكر الأمين العام للجنة، وأبدى الأعضاء ارتياحهم لما تم واعجابهم بالتقرير الذي يرصد التفاصيل بدقة منذ بدأ تشكيل اللجنة في هذه الدورة والتي تستمر حتى عام 2012 وتم اعتماده وسيتم رفعه للهيئة للاطلاع على ما أنجزته اللجنة منذ تأسيسها وحتى الآن.
واحيط المجلس علماً بالمهمات الخارجية لمرافقة المنتخبات الوطنية خلال الفترة القادمة، ومنها حتى الآن مهمتين مع منتخبي الهوكي والسنوكر.
وتمت مخاطبة الصحف المرشحة وتم الاطلاع على برنامج المهمات التي نفذتها صحافة الإمارات من قبل ووجهت اللجنة بضرورة ان تراعي الصحف عملية التواصل والرد دون تأخير حتى تتمكن الجهات الأخرى لتسهيل مهمتها.
واطلعت اللجنة على التقرير المقدم من علي حميد نائب رئيس اللجنة حول اجتماعات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية العربية التي عقدت في عمان ديسمبر الماضي في الأردن، وعلى التفاصيل الخاصة بعملية الانتخابات واتخذت القرار الذي يخدم مصلحة الإعلام الرياضي الإماراتي.
وأكدت اللجنة على أهمية التواصل والترابط والتنسيق مع كل الجهات الإعلامية العربية من أجل توحيد الصفوف وإزالة كل الملابسات وفتح قنوات التواصل بين الاشقاء عبر المبادرة التي قد تساهم في إزالة الخلاف بين الاشقاء حيث كان وفدنا قد طرح هذا الامر خلال الجمعية العمومية التي جرت في عمان.
ووافقت اللجنة على المشاركة في الملتقى السادس للإعلاميات الرياضيات العربيات الذي يقام في قطر من 11 إلى 15 مارس المقبل وتم ترشيح الزميلة حياة الحوسني عضوة المكتب التنفيذي لتمثيل اللجنة والمشاركة في الملتقى الخاص ببطولة العالم لألعاب القوى للصالات التي تقام في نفس الفترة وتأتي المشاركة في اطار دعم برامج الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.
وتم تحويل دعوة المشاركة في مسابقة الصورة الرياضية إلى الصحف المحلية خلال الملتقى الثالث للمصورين والذي يعقد في المغرب من 2 إلى 6 أبريل وتم تحديد آخر موعد لارسال الصور الرياضية المرشحة للفوز في الأول من الشهر المقبل.
وبناء على رسالة اتحاد الكرة الخاصة بالراغبين للاشتراك في تغطية كأس العالم بجنوب أفريقيا بشأن تغطية المونديال فقد تم تحويل الرسالة إلى الصحف اليومية لترشيح من تراه على نفقتها والتنسيق مع لجنة الإعلام باتحاد الكرة حيث اشترط الفيفا أن يكون التنسيق عبر الهيئات الكروية المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وطالب رئيس اللجنة الأعضاء من أجل ضرورة تعبئة الأعضاء الاستمارة الخاصة بشأن محور الإعلام والذي يناقش في استراتيجية الهيئة العامة التي تقيمها مع التأكيد على أهمية التوثيق الرياضي بعد توجيهات العليا للمسؤولين بالهيئة بضرورة الحرص ودعم عملية التوثيق الرياضي عبر الإعلام.
وتقرر عقد الاجتماع الثاني للجنة 28 فبراير المقبل في أبوظبي بضيافة مجلس أبوظبي الرياضي.
حضر الاجتماع الأول الأعضاء علي حميد وعبدالحميد أحمد ومحمد جاسم وصالح سلطان وعصام سالم وضياء الدين على ورفعت بحيري وحياة الحوسني ومحمد الجوكر الأمين العام للجنة بينما اعتذر الزميلان راشد أميري وراشد العوبد لظروف عملهما وتوجهت اللجنة بالشكر إلى المسؤولين بمركز إعداد القادة على ما وجدوه من حفاوة بالغة.

اقرأ أيضا

يونايتد يعرقل انطلاقة ليفربول المثالية