الرئيسية

الاتحاد

طفلة إماراتية تفوز بجائزة الطفل الخليجي المبدع

فازت الطفلة الإماراتية مريم حمد أحمد عبدالله من مركز الطفل بالذيد التابع لإدارة مراكز الأطفال بالشارقة إحدى إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، كممثلةً للدولة بجائزة الشيخة الدكتورة سعاد الصباح للطفل الخليجي المبدع بدولة الكويت الشقيقة في دورتها الأولى، حيث تم اختيار لوحتها ضمن المئة لوحة المميزة التي تأهلت للجائزة.

وقد كرمت الشاعرة الدكتورة الشيخة سعاد الصباح الطفلة الفائزة من المراكز مريم حمد خلال حفل مهرجان إعلان الفائزين بالجائزة الذي أقيم مؤخراً لتكريم وتتويج المبدعين البالغ عددهم نحو (100) طفل موهوب ومبدع من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بمقر الجمعية الكويتية.

وهدفت الجائزة التي نظمتها الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، إلى استثمار طاقات الطفل الخليجي المبدع، وإتاحة الفرصة له في التعبير عن مشاعره بعفوية ومن دون قيود، وكذلك تشكيل حياة الأطفال المبدعين وتمكينهم من عيش الحياة بشكلها الصحيح وتحمل نتائجها.

الجدير بالذكر أن هذه المشاركة جاءت في إطار التعاون والتنسيق بين جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم لإبداعات الطفولة، وجائزة الشيخة سعاد الصباح التي تُعنى بإبداعات الطفولة، وذلك سعياً منها في إبراز إبداعات أطفال الإمارات من خلال الأعمال واللوحات الفنية التي شاركت في مواسم الجائزة السابقة.

اقرأ أيضا

الزمالك يتوج بطلاً لـ«السوبر» المصري على حساب الأهلي