أرشيف دنيا

الاتحاد

كمبيوتر جديد يمتاز ببطارية ذات عمر طويل

 الكمبيوتر الجديد من سوني (من المصدر)

الكمبيوتر الجديد من سوني (من المصدر)

اليابان (وكالات) - أعلنت شركة سوني أمس عن إطلاق سلسلة حواسيب فايو E14 الجديدة، وهو حاسوب دفتري مع شاشة بحجم 14 إنش وبتصميم عصري ومدمج، وببطارية ذات عمر مديد، ومن المتوقع إطلاقه عبر المنطقة في مايو الجاري، وذلك نقلاً عن وكالة سيلاسيت الإخبارية. ويعد الكمبيوتر المحمول الجديد مثالياً للاستخدام اليومي، وهو يأتي مجهزاً بالجيل الثالث من معالجات إنتل كور™ i5 وi7 مع وحدة معالجة الرسوم AMD Radeon™ HD 7670M المنفصلة مع ذاكرة افتراضية 1جيجابايت.
ويتميز الحاسوب فايو E14 خفيف الوزن بتصميمه المدمج والناعم الذي يمنح الثقة للمستخدم. كما يأتي الحاسوب الجديد بخمسة ألوان نابضة بالحياة، وهي الأبيض، والأسود، والوردي، والفضي، والمعدني الغامق، ويستكمل التصميم أناقته بألوان زاهية حول حواف الكمبيوتر الدفتري، ولوحة اللمس ولوحة المفاتيح. كما يأتي الجهاز مع عدة التخصيص التي تضم فأرة وغلافاً للوحة المفاتيح تلائم لون الجهاز.
ويصل عمر البطارية إلى 5.5 ساعة وتعززها بطاقة معالجة الرسوم المنفصلة التي تغلق أوتوماتيكياً من أجل إطالة عمر البطارية عند تنفيذ مهام لا تتطلب الكثير من معالجة الرسوم. كما يتعزز أداء البطارية من خلال شاشة فايو التي تتمتع بالكفاءة، والمعالجات الموفرة للطاقة، والسواقة البصرية التي تغلق ليصل استهلاكها للطاقة إلى الصفر عند وضع الكمبيوتر بوضع الاستعداد أو النوم. وبإطلاقها لميزة «الاستيقاظ السريع+الاقتصادي» الجديدة الموفرة للطاقة، يمكن لأجهزة فايو الدخول في وضع النوم باستهلاك قليل جداً للطاقة، ما يبقي جميع بياناتك آمنة لمدة تصل إلى 10 أيام. وبمجرد فتح غطاء الكمبيوتر، ينطلق الجهاز للعمل خلال ثوان معدودة، حيث تبقى الملفات كما كانت تماماً.
وتقوم تكنولوجيات xLoud وClearPhase من سوني بتحسين مستويات الصوت دون تشويه لتقدم تجربة ألعاب ومشاهدة بصوت رائع. كما يمكن للمستخدم التحول لخيار المسرح المنزلي دولبي V4 لتجربة صوتية مشابهة لصالات السينما.
كما يقدم الجهاز دردشة مرئية بجودة متقدمة مع كاميرا الويب المدمجة Exmor for PC فائقة الدقة. ويمكن لهذه الميزة تقديم تفاصيل أدق، وتبايناً أعلى، وألواناً غنية حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة في حين تعاني كاميرات الويب الأخرى من صور مشوشة وضعيفة. سوف يكون جهاز فايو الجديد E14 متوفراً عبر المتاجر في الدولة اعتباراً من الأسبوع الأول الجاري.

اقرأ أيضا