دنيا

الاتحاد

السعودية تحذر من دورات "الجامعة العبرية"

منظر جانبي للجامع العبرية

منظر جانبي للجامع العبرية

حذّرت وزارة التعليم العالي السعودية الطلاب في المملكة من الإنضمام إلى الدورات التي تقوم بتقديمها الجامعة العبرية في القدس، مشيرة إلى أن هذه "الدورات مشبوهة".

وحذر المدير العام للعلاقات العامة في وزارة التعليم العالي، والمتحدث الرسمي باسمها الدكتور، محمد الحيزان، من "المجازفة بالدخول في دورات مشبوهة وغير معروفة المصدر".

ودعا في تصريح نقلته صحيفة "الوطن" السعودية، أمس، إلى عدم الإنسياق وراء الإعلانات التي تسوق للمؤسسات التعليمية الإسرائيلية، مؤكداً على أن "الشهادات التي تمنحها غير معادلة أكاديمياً.. والوزارة غير مسؤولة عما يترتب على التحاق الطلبة بها".

وقال الحيزان، إن "الوزارة سبق أن حددت موقفها من التعليم عن بعد، فيما أغلقت بالتعاون مع جهات حكومية أخرى عدداً كبيراً من المكاتب التي تقدم خدماتها، سواء لجامعات وهمية أو جامعات غير معترف بها"، لافتاً إلى "وجود بدائل تعليمية، من بينها الالتحاق بالجامعة الإلكترونية السعودية".

وكانت الجامعة العبرية في القدس زعمت أنها تمكنت من جذب 40 ألفاً من الدارسين العرب والمسلمين إلى دورات تعليمية تقدمها عبر الإنترنت.

ونقل موقع "نو كاملز" الإخباري الإسرائيلي، عن الجامعة أن أحد مقرراتها عن الأعصاب والدماغ، استقطب نحو 40 ألف طالب من دول حول العالم، بينهم طلاب من السعودية ولبنان وإيران والمغرب ونيبال والهند وماليزيا وأذربيجان.

اقرأ أيضا

العلم الأزرق.. ابتسامة شواطئ الإمارات