الإمارات

الاتحاد

رئيس الدولة وولي عهد بريطانيا يبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

رئيس الدولة في حديث ودي مع ولي عهد بريطانيا (الصور من وام)

رئيس الدولة في حديث ودي مع ولي عهد بريطانيا (الصور من وام)

التقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في ختام زيارته الرسمية للمملكة المتحدة أمس بقصر “كلارينس هاوس”، صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا أمير وليز.
ورحب سمو الأمير تشارلز بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والوفد المرافق، مشيداً بعمق العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وما تحظى به من دعم من قيادتي البلدين، والحرص على تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات. وقال إن هذه الزيارة تعتبر محطة تاريخية مهمة في تاريخ العلاقات بين البلدين.
جرى خلال اللقاء - الذي حضره صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك - تبادل الأحاديث الودية حول العلاقات بين البلدين، وسبل تنميتها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
بعد ذلك، اصطحب سمو الأمير تشارلز، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لزيارة مدرسة الأمير للفنون التقليدية ومركز اكسفورد للدراسات الإسلامية، حيث اطلع سموه على ما يحتويه المركز من دراسات وكتب وإصدارات تتعلق بالإسلام والعالم الإسلامي.
وأكد صاحب السمو رئيس الدولة، خلال الزيارة، حرص دولة الإمارات على التعريف بمفاهيم الدين الإسلامي الحنيف التي تقوم على الوسطية والاعتدال وتقبل الطرف الآخر والابتعاد عن التشدد والتطرف، مشيراً سموه إلى أن الإسلام دائماً يدعو إلى المحبة والتآخي والسلم ونبذ العداء والكراهية.
بعد ذلك، توجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى حديقة القصر مع سمو الأمير تشارلز لتناول الشاي، حيث تبادلا الأحاديث الودية حول العمل على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات.
وتمنى سمو الأمير تشارلز لصاحب السمو رئيس الدولة الصحة والسعادة ولدولة الإمارات المزيد من التقدم والرخاء.
وأعرب الجانبان عن ثقتهما بأن هذه الزيارة سيكون لها الأثر الإيجابي على العلاقات المتنامية بين البلدين والشعبين الصديقين.
رافق صاحب السمو رئيس الدولة، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، وعبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، ودومينيك جيرمي سفير المملكة المتحدة لدى الدولة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يرعى ختام تمرين أمن الخليج العربي 2