الإمارات

الاتحاد

اعتماد 208 من المواطنين المستحقين للمساعدات السكنية

اعتمد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة، رئيس مجلس إدارة "برنامج الشيخ زايد للإسكان" أسماء 208 مواطنين من مستحقي المساعدات السكنية للعام الجاري 2012. منها 125 للقروض و83 للمنح لإمارات أبوظبي و دبي والشارقة و عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

وتوزعت قيمة المساعدات المعتمدة بين القروض لمن تجاوزت رواتبهم 10 آلاف درهم والقادرين على السداد وتشكل نسبة 40 في المائة.. بينما حصل على المنح المالية من تقل رواتبهم عن 10 آلاف درهم وتمثل 60 في المائة من إجمالي المساعدات السكنية.

ووجه معالي رئيس مجلس إدارة البرنامج بإعلان أسماء مستحقي المساعدات السكنية من كافة الإمارات على دفعات شهرية حيث سيرسل البرنامج رسائل نصية قصيرة للمستفيدين كل على حسب إمارته لإبلاغهم بصدور الموافقة النهائية لهم.

ويمكن للمستفيدين زيارة الموقع الالكتروني للبرنامج للتعرف على المعلومات الخاصة بإجراءات فتح الملف و الشروط الواجب إتباعها لمباشرة التنفيذ وضرورة استغلال المدة الزمنية المحددة بسنة ميلادية للاستفادة من قرار المساعدة .

وقالت إدارة البرنامج أنها ستنظم ملتقى للمستفيدين يوم غد الأربعاء على مسرح وزارة الأشغال العامة في دبي تقدم خلاله عرضا عن كافة الإجراءات والتعليمات الخاصة بقرار المساعدة والرد على كافة الاستفسارات وتقديم العروض الخاصة بالتخفيضات.. مؤكدة أنه يمكن للمستحقين الاستفادة من نماذج المساكن المجانية المتوفرة في البرنامج التي وصلت إلى 24 نموذجا والمصممة وفق أحدث المواصفات وتتناسب مع كافة الأذواق والاحتياجات حيث تتوفر النماذج ذوي المساحات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

وأوضحت أن البرنامج طرح العديد من المبادرات الخاصة بتخفيض تكاليف بناء المساكن من خلال توقيع اتفاقيات شراكة مع 36 شركة موردة ومنتجة لمواد البناء الأساسية لتقديم أسعار مخفضة للمستفيدين من البرنامج .. مشيرة إلى الخصومات بلغت حوالي 45 في المائة من القيمة الأساسية المعروضة في الأسواق وسيتم تزويد المستفيدين بقائمة بأسماء هذه الشركات موضحة فيها نسبة الخصم وأرقام التواصل والمستندات المطلوبة.

ونوهت إدارة البرنامج بإنه تم توفير خط اتصال مباشر مع المستفيدين للرد على كافة استفساراتهم حول الإجراءات الواجب إتباعها بعد صدور الموافقة النهائية من خلال مركز الاتصال الذي يعمل 12 ساعة يوميا خلال أيام العمل الرسمية على رقم مجاني.

يذكر أن "برنامج الشيخ زايد للإسكان" قدم حتى شهر أبريل الماضي 26 ألف مساعدة سكنية لكافة مواطني الدولة حيث شرع العديد منهم في تنفيذ مشاريع مساكنهم على مستوى الدولة.. بينما بلغ إجمالي عدد المساكن التي تم تسليمها 14 ألف مسكن ويجري العمل لتنفيذ 12 ألفا.

يذكر أن "برنامج الشيخ زايد للإسكان" أطلق في وقت سابق خدمة الملف الإلكتروني والتي تعتبر من أحدث الخدمات الإلكترونية التفاعلية التي يشارك فيها جميع الأطراف الموقعة لعقد إنشاء المساكن والتي تبدأ من المستفيد من المساعدة والاستشاري والمقاول والبرنامج في نظام إلكتروني موحد حيث تقتصر و تسهل هذه المبادرة على كافة الأطراف المشاركة في العقد الحضور إلى مقر البرنامج للتعاقد.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: مسبار الأمل شاهد على قدرة شبابنا