الاتحاد نت

الاتحاد

العريفي يدعو المصريين والسعوديين إلى نبذ الخلاف

وجه الداعية السعودي محمد العريفي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" دعوة للشعبين المصري والسعودي لنبذ الخلافات والفرقة، على اثر حدوث الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، التي أدت إلى اغلاق السعودية سفارتها بالقاهرة وسحب سفيرها بعد مظاهرات مصرية أمام مقر السفارة السعودية.

وكتب العريفي، عبر صفحته التي يقترب عدد أعضاؤها من 100 الف عضو "في صغري حفظني القرآن مصري وفي كبري أجازني في القرآن مصريان.. اللهم اجمع قلب السعودية ومصر ومن اراد الدولتين بسوء فرد كيده في نحره".

وأضاف "في زياراتي لمصر الحبيبة رأيت اثر السعوديين ظاهراً دعم الدعوة وبناء المساجد ودعم طلبة علم ومشايخ.. أهل مصر يا أهل الإيمان والخير ادحروا الشيطان".

كما وجه رسالة ثالثة للمصريين قال فيها: "أدعو مشايخنا لتهدئة الناس ورأب الصدع وجمع الكلمة والموازنة بين المصالح والمفاسد، فكم من كافر ومبتدع يرقص فرحاً لاضطراب العلاقة بيننا".

وقد شهدت الدعوة تفاعلاً كبيراً من قبل اعضاء الصفحة، حيث كتبت ابتسام البدر: "الله يوحد الصف ويجمع الكلمة على الحق جزاك الله خيراً يا شيخ محمد".

وكتب فهد البشري: "يا ناس أسألوا أنفسكم بماذا افدنا الدين الإسلامي من هذا السب.. اتقوا الله واكتبوا شيئاً يفيد الاسلام ادحروا الشيطان واستغفروا ربكم".

وقال محمد النعيمي: "يا شيخنا الفاضل سحابة صيف وتمر بسلام إن شاء الله إيش مصري وسعودي وعراقي كلنا اخوة عرب خلينا ندخر جهودنا لمواجهة الشر القادم من الشرق عسى الله أن يصلح بين الاخوة".

يذكر أن العلاقات المصرية السعودية قد توترت خلال الأيام القليلة الماضية عقب القاء القبض على شاب مصري اتهتمه السلطات السعودية بحيازة مواد مخدرة، فيما تظاهر مصريون مطالبين بإطلاق سراحه أمام السفارة السعودية باقلاهرة قبل اغلاقها يوم السبت الماضي واستدعاء السفير السعودي للتشاور ووقف التاشيرات السعودية للمصريين.

اقرأ أيضا