عربي ودولي

الاتحاد

مصدر سعودي: الجيزاوي أمام المحكمة بعد 18 يوماٌ

كشفت صحيفة سعودية أن المحامي المصري أحمد الجيزاوي الموقوف بتهمة حيازة عقاقير محظورة في المملكة سيمثل أمام المحكمة بعد 18 يوماٌ.

وذكرت مصادر سعودية لم يتم الكشف عنها لصحيفة "الحياة" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن الجهات السعودية المختصة قد تلجأ إلى مخاطبة "الإنتربول الدولي" للاستفسار من سلطات مطار القاهرة الدولي عن كيفية عبور الجيزاوي بكميات كبيرة من العقاقير إلى السعودية دون التنسيق أو إبلاغ السلطات السعودية وفق الاتفاقات بين الدولتين.

وقالت وزارة الخارجية المصرية ان اتصالا هاتفيا جرى أمس الاثنين بين وزير الخارجية المصري محمد عمرو ونظيره السعودي الأمير سعود الفيصل. كان الوزير محمد عمرو صرح أمام مجلس الوزراء أن "الأحداث العابرة لن تؤثر على العلاقات بين مصر والسعودية"، وان السفير السعودي سيعود قريبا مشيرا الى ان المساعدات السعودية التى تم الوعد بها مستمرة.

غادر السفير السعودي لدى مصر القاهرة ممتثلا لقرار حكومته السبت الماضي بإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصليتيها في الإسكندرية والسويس. جاء القرار السعودي بعد مظاهرات لمصريين أمام مقر السفارة السعودية بالقاهرة احتجاجا على إلقاء السلطات السعودية القبض على المحامي المصري أحمد الجيزاوي لدى دخوله الأراضي السعودية لأداء "العمرة".

وكانت السلطات السعودية قالت إن الجيزاوي اعتقل بسبب محاولته تهريب كميات من الحبوب المخدرة للأراضي السعودية. لكن ناشطين مصريين في مجال حقوق الإنسان يقولون إن الجيزاوي اعتقل على خلفية نشاطه ضد السلطات السعودية وإقامته دعاوى قضائية ضدها دفاعا عن مصريين محتجزين لديها.

اقرأ أيضا

سلطان عمان يصدر عفواً عن 599 سجيناً بينهم 336 أجنبياً