الإمارات

الاتحاد

لجنة تحكيم جائزة الشارقة للاستدامة تبدأ عملها الاثنين المقبل

الشارقة (الاتحاد) - تباشر لجنة تحكيم جائزة الشارقة للاستدامة (المدارس الخضراء) أعمالها الاثنين المقبل، بحسب هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة.
وأوضحت السويدي أن عمل اللجنة سيتم على مرحلتين، يتم في الأولى منهما التقييم النظري واختيار المشاريع الحاصلة على درجة 75 فما فوق، لتبدأ مرحلة التقييم الميداني والتي تشمل زيارات ميدانية لمشاريع المدارس المرشحة تتم خلالها مطابقة المشروع النظري على ارض الواقع، ثم اختيار الأعمال المرشحة للتصفيات في المرحلة النهائية.
ولفتت إلى أن اليوم هو آخر موعد لتسلم مشاريع المدارس المشاركة في الجائزة في دورتها الأولى.
وكانت الهيئة قد فتحت باب التقدم للجائزة مطلع أكتوبر الماضي في ثلاثة مجالات رئيسية، هي مجال ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، ومجال المساحات الخضراء، ومجال العرض البيئي التوعوي والتثقيفي، كما حددت من خلال لجنة محايدة معايير تحكيم دقيقة لاختيار الفائزين.
وقالت السويدي إن هذه الدورة انطلقت بهدف دعم وتشجيع الأعمال البيئية والمبادرات الفردية والجماعية الوطنية والمثمرة التي من شأنها المساهمة في تحقيق استدامة الموارد الطبيعية وتشجيع الأفراد والمؤسسات على التميز في المشاريع البيئية أو تلك التي تسهم في ترسيخ مفهوم ونشر الثقافة والوعي البيئي بين الأفراد.
وتهدف الجائزة الموجهة الى طلبة الحلقة الثانية والتعليم الثانوي في المدارس الحكومية والخاصة في الشارقة وطلبة مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة الى تضافر جهود العمل البيئي بين جميع فئات المجتمع ومؤسساته وفي مقدمتها المدارس كمؤسسات تربوية، وتعزيز الممارسات البيئية الإيجابية في نفوس الطلبة لخلق بيئة مدرسية خضراء.

اقرأ أيضا

إماراتي يفوز بجائزة الطبيب العربي 2020