الاتحاد

الإمارات

سلطان بن خليفة: الإمارات سباقة في تقديم العون

سلطان بن خليفة لدى زيارته مستشفى خليفة بسوقطرة (وام)

سلطان بن خليفة لدى زيارته مستشفى خليفة بسوقطرة (وام)

سوقطرة (وام) - زار سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة جزيرة سوقطرة بجمهورية اليمن، تفقد خلالها مستشفى الشيخ خليفة في الجزيرة، واطلع على مرافقه المتعددة والحديثة، يرافقه أعضاء من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.
واستقبل سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان سالم داهق علي مدير عام الجزيرة، وسالم يسري فرج مدير المستشفى، حيث رافقا سموه في زيارته التفقدية المستشفى في جميع الأقسام، كما أطلعا سموه على التطورات التي أضافها المستشفى إلى الجزيرة منذ افتتاحه.
وقال سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، إن دولة الإمارات دائماً سباقة في عمل الخير وتقديم العون والمساعدة لأشقائها في اليمن وغير اليمن، مشيراً إلى أنه تم تطوير المستشفى ومده بالإمكانات الضرورية اللازمة كافة.
وأثنى على الدور الذي تقوم به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، لافتاً إلى أن التجهيزات الحديثة والأقسام المختلفة سوف تساهم في تقديم خدمات نوعية لسكان الجزيرة خصوصاً واليمن بشكل عام.
من جهته، أكد سالم داهق مدير عام الجزيرة أن المستشفى شكل إضافة كبيرة إلى سكان الجزيرة، موضحاً أن هذا الصرح الإنساني عامل مهم في تقديم الخدمات الصحية والطبية لسكان الجزيرة، وأن المستشفى سوف يشارك في خلق بيئة أفضل في مجال تقديم الخدمات الصحية للسكان بالجزيرة، وهو ما ينسجم مع أهداف الألفية التي ترمي إلى تحسين الخدمات الصحية والعلاجية.
وأعرب سالم داهق عن شكر السلطة المحلية وجميع أبناء الجزيرة وامتنانهم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ولحكومة وشعب الإمارات، عرفاناً بالمواقف الإنسانية الداعمة في مجال رعاية الإنسان اليمني وتنميته.
ويعد مشروع المستشفى جزءاً من المجمع الطبي الوحيد في جزيرة سوقطرى، وقامت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بهدم المستشفى القديم وإعادة بنائه، وفق أعلى المواصفات الهندسية، وسيتم إعادة بناء مبنى العيادات الخارجية القديم وفق أحدث المعايير ليحتوي على مساحات أكبر من السابق.
وبدأت فكرة إقامة المستشفى منذ حوالي ثلاث سنوات بإنشاء غرفة عمليات ثم تطورت لتتحول إلى بناء مستشفى متكامل، يضم العديد من الأجهزة والمعدات الطبية المتطورة، كما أنه يضم غرفتي عمليات، وغرفة للعناية المركزة، وأقسام النساء والتوليد والأطفال والطوارئ، بتجهيزات ومعدات طبية متطورة، كما يضم مبنى للعيادات الخارجية، وآخر لإدارة المستشفى.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح مسجد الشهيد سلطان بن هويدن الكتبي