الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اتصالات» أقوى علامة تجارية خدمية في الشرق الأوسط وأفريقيا

«اتصالات» أقوى علامة تجارية خدمية في الشرق الأوسط وأفريقيا
23 يناير 2020 01:40

أبوظبي (الاتحاد)

حصدت مجموعة الإمارات للاتصالات «اتصالات» على لقب أقوى علامة تجارية خدمية بالشرق الأوسط وأفريقيا، حسب وكالة «براند فاينانس» العالمية التي صنفتها العلامة التجارية الأقوى بقطاع الاتصالات في المنطقة.
وحسب بيان أمس، استحقت المجموعة هذا اللقب، بفضل استراتيجيتها المبتكرة لإثراء تجربة العملاء، وقدرتها على التكيف السريع مع المتغيرات الرقمية في الأسواق، ومبادراتها الناجحة في نشر العلامة التجارية على مستوى العالم، وتعزيز تفاعلها مع عملائها.
ووفق تقرير «براند فاينانس»، بلغت قيمة محفظة العلامة التجارية لمجموعة اتصالات نحو 11 مليار دولار، وتضم هذه المحفظة عدداً من العلامات التجارية مثل «اتصالات مصر»، «اتصالات أفغانستان»، «موبايلي» في السعودية، «اتصالات المغرب»، يوفون «Ufone» وPTCL في باكستان).
وحافظت «اتصالات» كذلك على مكانتها الإقليمية باعتبارها العلامة التجارية الأقوى في قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للعام الرابع على التوالي.
كما ارتفعت قيمة العلامة التجارية لـ «اتصالات» إلى 8.5 مليار دولار، باعتبارها العلامة التجارية الخدمية الأكثر قيمة في الشرق الأوسط وأفريقيا.
كما تعد «اتصالات» العلامة التجارية الوحيدة في القطاع التي تحافظ على تصنيف «AAA» للعلامة التجارية.
وقال ديفيد هاي المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «براند فايننس» «اتصالات هي العلامة التجارية الخدمية الأولى من بين 500 علامة تجارية أخرى للمرة الثالثة على التوالي، وقد حازت هذا التصنيف المرموق لجهودها الكبيرة والملموسة في دفع عجلة الابتكار الشامل حتى باتت أحد الرواد العالميين في هذا المضمار، الأمر الذي أسهم ببلوغ قيمة محفظتها التجارية قرابة الـ 11 مليار دولار».
من جهته، قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات «إن الوصول إلى القمة أسهل من المحافظة عليها، ما يؤكد فاعلية الجهود الدؤوبة التي تبذلها المجموعة في المجتمعات التي تخدمها عبر الاستثمار في التقنيات الحديثة، مثل شبكة الجيل الخامس 5G، ما يتماشى مع الاستراتيجية الطموح التي نتبناها وهي قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات، حيث تفخر اتصالات بالريادة في إطلاق شبكة الـ 5G على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يفتح آفاقاً من الفرص الواعدة، وحافزاً للابتكار الرقمي الشامل عبر القطاعات المختلفة، باعتبارها حاضنة لأهم التقنيات المستقبلية التي ستكون جزءاً لا يتجزأ من اقتصادنا وسير أعمالنا، الأمر الذي يحقق التكامل بين شركات المجموعة ويزيد تفاعل العملاء ويعزز الولاء للعلامة التجارية».
ومع وجود المجموعة في 16 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، ووصول عدد المشتركين لأكثر من 148 مليون مشترك، تواصل «اتصالات» جهودها لتعزيز الولاء للعلامة التجارية، علاوةً على دورها الفاعل في تمكين القدرات الرقمية في معرض «إكسبو 2020 دبي» باعتبارها شريك الاتصالات والخدمات الرقمية الرسمي، حيث تعمل «اتصالات» على تهيئة منطقة الحدث لتكون واحدة من أسرع وأذكى وأفضل المناطق المتصلة على وجه الأرض لإثراء تجربة 25 مليون زائر متوقَع، لأرض الحدث.
وأكد العبدولي أن قيمة العلامة التجارية لاتصالات نمت بفضل استراتيجيتها المبتكرة في خدمة العملاء، علاوةً على قدرتها في التكيّف السريع مع احتياجات الأسواق المتنامية في ظل التطورات الرقمية المتصاعدة، والدور القيادي التي تقوم به لإطلاق شبكة الجيل الخامس 5G ودفع عجلة التحول الرقمي.
وأشار إلى أن «اتصالات» تلعب أيضاً دوراً محورياً في بناء منظومات رقمية متطورة في مجالات المدن الذكية والبنية التحتية الرقمية، سيكون لها التأثير الكبير في تشكيل ملامح المستقبل الرقمي للمنطقة.
يذكر أن شركة «براند فاينانس» تصدر لائحة أفضل 500 علامة تجارية على مستوى العالم، ولائحة أفضل 300 علامة تجارية في قطاع الاتصالات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©