الإمارات

الاتحاد

قرقاش: النتائج الإيجابية لزيارة خليفة تساهم في تطوير علاقات البلدين

لندن (وام) - أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أهمية الزيارة التاريخية التي يقوم بها حالياً صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله إلى المملكة المتحدة بدعوة من جلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا . وقال معاليه - في تصريحات صحفية على هامش الزيارة التي يقوم بها صاحب السمو رئيس الدولة إلى بريطانيا - إن هذه الزيارة التي أخذت صفة زيارة دولة تكتسب بعداً مهماً في تطور العلاقات الإماراتية البريطانية.
وأكد معاليه أنه على الرغم من رمزية هذه الزيارة فإنها اكتسبت بعداً سياسياً مهماً، عكسه اللقاء الذي جرى أمس الأول بين صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وجلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، خلال مأدبة الغداء التي أقامتها جلالتها تكريماً لسموه، في قصر ويندسور، وتطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.
وأشار معاليه إلى أن اللقاء الرسمي لصاحب السمو رئيس الدولة مع دولة ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني في 10 داوننغ ستريت أمس تطرق إلى جانب قضايا التعاون الثنائي للمسائل الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
ونوه معاليه بأن سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية سيجري لقاءً مع نظيره البريطاني وليم هيج لبحث عدد من القضايا على الساحتين الإقليمية والعالمية، وفي مقدمها الوضع في سوريا.
وقال معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية إن اللقاء بين سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وهيج سيتطرق كذلك إلى الوضع في اليمن، وأضاف معاليه في هذا الصدد أن البلدين ينظران بارتياح لسير المبادرة الخليجية في ترسيخ الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق.
وجدد معالي الدكتور قرقاش أهمية البعد الرمزي لزيارة الدولة التي يقوم بها صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله إلى بريطانيا، وقال إن نتائج هذه الزيارة ستترك تأثيرات إيجابية كبيرة على العلاقات بين البلدين الصديقين، ستظهر آثارها في كثير من القطاعات السياسية والدفاعية والاقتصادية والتعليمية والصحية والثقافية، وغيرها.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بشأن "المبادرات والبنى التحتية"