الاتحاد

الإمارات

وفد من الكونجرس الأميركي يطلع على برامج جامعة زايد بدبي

دبي (الاتحاد) - أعرب وفد من كبار مساعدي أعضاء الكونجرس الأميركي عن تقديره للاهتمام والرعاية، التي يحظي بها التعليم والحرص المستمر على تطويره في دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات.
جاء ذلك خلال زيارة الوفد لمقر جامعة زايد بدبي صباح أمس، على هامش زيارته للدولة، واستقبله الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد بحضور لاري ويلسون نائب مدير الجامعة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وعدد من طالبات الكليات عضوات مجلس طالبات الجامعة.
وأكد أعضاء الوفد علي أهمية التعاون العلمي والأكاديمي وتبادل الخبرات بين المؤسسات التربوية والتعليمية علي اختلاف مراحلها. إذ ينبغي أن تشكل المسيرة التعليمية منظومة متكاملة تهدف إلى إعداد وتأهيل أجيال جديدة تتميز بالعلم والمعرفة والوعي وقادرة على تحمل مسؤولية المشاركة في تنفيذ استراتيجيات التنمية الشاملة التي يشهدها الوطن.
وأشاد الوفد بالمستوى العلمي والمعرفي المتميز لطالبات الجامعة وأفكارهن المتطورة، والتي عبرن عنها خلال الحوار معهن، حيث يتابعن الأحداث وقضايا الساعة العالمية ويتميزون بإطلاعهم ومتابعتهم للمستجدات العلمية والثقافية.
وأوضحت الطالبات أيضا أن دولة الإمارات تسعي دائما من خلال جامعاتها ومؤسساتها التعليمية إلي التحديث المستمر للمناهج والأساليب الدراسية وتطبيق أفضل الممارسات التربوية لتأهيل الطلاب وإعدادهم لمواكبة معطيات العصر تجسيدا لرؤية قيادتنا الرشيدة التي لا تدخر وسعا في دعم وتطوير التعليم على اختلاف مستوياته، إيمانا منها بأنه يمثل حجر الزاوية في التنمية بكل القطاعات. وأشادت الطالبات بالبرامج الأكاديمية التي تطرحها جامعة زايد وكذلك برامج خدمة المجتمع من خلال خبرائها وتخصصاتها العلمية والبحثية والتي تعرف عليها أثناء الزيارة. ورحب الدكتور سليمان الجاسم بالتعاون بين جامعة زايد والجامعات الأميركية في العديد من المجالات التعليمية والبحثية وتبادل الوفود الطلابية وأعضاء الهيئات التدريسية لتحقيق الاستفادة المشتركة علميا وثقافيا. وأضاف أن أعضاء الوفد قاموا بجولة في أقسام الجامعة ومكتبتها ومختبراتها تعرف خلالها على تخصصاتها المتنوعة في مرحلة البكالوريوس.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: التواصل الحضاري بين الشعوب يقوي علاقات الصداقة والتعاون